آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:53م

تقارير


الحوثيون: استهدفنا 98 سفينة في البحر الأحمر وخليج عدن

الخميس - 18 أبريل 2024 - 07:33 م بتوقيت عدن

الحوثيون: استهدفنا 98 سفينة في البحر الأحمر وخليج عدن

سؤال بلس/وكالات:

أعلن زعيم ميليشيا الحوثي اليمنية الموالية لإيران عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، أن قواته استهدفت 98 سفينة في البحر الأحمر وخليج عدن، منذ بدء عملياتها في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للميليشيا، إن "عمليات إسناد اليمن بلغت خلال أسبوعين 14 عملية من البحر الأحمر وخليج عدن ، وصولاً إلى المحيط الهندي".


وأضاف، أن" الـ 14 عملية التي نفذتها الجماعة تمت بـ 36 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرات مسيرة".
وتابع الحوثي، "استهدفنا 8 سفن مرتبطة بالأعداء خلال أسبوعين، ليصل إجمالي السفن المستهدفة إلى 98 سفينة".


وتحدث الحوثي بأن"الخسائر الإسرائيلية مستمرة في التصاعد، نتيجة منع سفنه من العبور والسفن المرتبطة به".
ولفت إلى أن" الخسائر الأمريكية والبريطانية والدول التي تورط نفسها في هذه الأعباء، كذلك تتصاعد في التأمين وارتفاع الأسعار".


ومنذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، وتقول الميليشيا، إنها "تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها، وذلك نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".


غير أن الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنتا أن هذه الهجمات تهدد البحر الأحمر بوصفه معبراً مهماً للتجارة الدولية، وبدأتا هجمات على مواقع للحوثيين، الذين ردوا باستهداف سفن أمريكية وبريطانية.


ويعاني اليمن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، جراء الحرب المستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً من جهة، ومسلحي ميليشيا الحوثي المدعومين من إيران، من جهة أخرى.