آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

اخبار محلية


مليشيات الحوثي تجدد تهديداتها باستهداف مطار المخا الدولي المدني

الخميس - 18 أبريل 2024 - 11:06 م بتوقيت عدن

مليشيات الحوثي تجدد تهديداتها باستهداف مطار المخا الدولي المدني

سؤال بلس/خاص:

عاودت مليشيات الحوثي الإرهابية تهديداتها باستهداف مطار المخا غربي تعز ، في الوقت الذي يترقب فيه اليمنيين تدشين الرحالات الجوية من والى المطار.



وكرر القيادي بمليشيا الحوثي المدعو حسين العزي تهديداتها باسم المليشيا باستهداف مطار المخا في تغريدة له نشرها على منصة أكس.



حيث زعم العزي بان جماعته تعيش حالياً حالة حرب مع إسرائيل ، وقال بان الأخيرة لديها "مخطط لتدريب وتجنيد أدوات للعبث بالأمن" في مناطق سيطرة المليشيا ، متوعداً بالتصدي لذلك "بشكل حاسم وصارم".



العزي زعم بان لدى جماعته شكوك بدخول عناصر من الموساد ( جهاز المخابرات الإسرائيلي) الى مدينة المخا عبر رحلة جوية سابقة ، وأضاف مهدداً : أعتقد أننا لن نتسامح مع أي ناقل يقوم بمهمة قذرة كهذه.



وسبق وان هدد العزي باستهداف مطار المخا في تغريدة سابقة له على منصة "اكس" نشرها يوم السبت الماضي ، هدد فيها بمنع استعمال المطار، بذريعة ارتباطه بالحرب التي تزعم المليشيا خوضها ضد أمريكيا وبريطانيا وإسرائيل.



وقال العزي : "سنمنع أي استعمال أمريكي أو إسرائيلي أو أي جهة معادية لمطار المخا" .. وأضاف: "يجب إدراك أن أمن شعبنا خط أحمر ولن تكون بلادنا مسرحاً لعبث الصهاينة بالمطلق نتمنى إدراك هذه الحقيقة لأن من لا يدركها سيكون قد عرض نفسه للخطر ".



هذه التهديدات تلقت رداً حاسماً من المقاومة الوطنية في الساحل الغربي التي توعدت برد موجع في حال أي هجوم قد تنفذه ميليشيا الحوثي الإيرانية ضد مطار المخا الدولي، مؤكدة أن المطار مدني وجرى إنشاؤه لخدمة المواطنين وليس لأغراض عسكرية كما تحاول الميليشيات الترويج له.



وقال المتحدث الرسمي باسم قوات المقاومة الوطنية- عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي، العميد صادق دويد، في تدوينه على صفحته في موقع "إكس": "مطار المخا مدني أنشئ لخدمة المواطنين ولا يستخدم للأغراض العسكرية وأي استهداف للمطار سيواجه برد موجع".



وفي رسالة لميليشيا الحوثي أضاف دويد: "على من يدعي زوراً حرصه على أمن الشعب اليمني، أن يتخلص من تبعيته العمياء لنظام الملالي واستمرارهم في تحويل اليمن إلى مسرح صراع إقليمي ودولي نتيجة مغامراتهم غير محسوبة العواقب".



وحول المزاعم الحوثي ، رد المتحدث الرسمي باسم قوات المقاومة الوطنية قائلاً : "أما عن وجود تنسيق مع أميركا والكيان الإسرائيلي فأحد الأكاذيب التي اخترعها وصدقها للتضليل على أتباعه".



وجاء تهديدات المليشيات الحوثي ، بعد إعلان وزارة النقل وهيئة الطيران المدنية جاهزية مطار المخا لاستقبال وتشغيل الرحلات الجوية، في الخامس من أبريل الجاري.