آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-03:20م

منوعات


تليغرام تهدد عرش واتساب بمليار مستخدم.. نمو أسرع من «حريق الغابة»

الجمعة - 19 أبريل 2024 - 11:23 م بتوقيت عدن

تليغرام تهدد عرش واتساب بمليار مستخدم.. نمو أسرع من «حريق الغابة»

سؤال بلس/وكالات:

تسعى منصة تليغرام للوصول إلى مليار مستخدم نشط شهريًا خلال العام المقبل، بحسب مؤسسها ورئيسها التنفيذي الحالي، بافيل دوروف.

وتتمتع المنصة بانتشار سريع، حيث تلعب دورًا هامًا في عالم التواصل الاجتماعي، ويشبه دوروف نموها بـ "حريق الغابة".

وتسعى تليغرام للانضمام إلى قائمة المنصات الاجتماعية التي تُسجل مليار مستخدم أو أكثر، مثل فيسبوك وإنستغرام وتيك توك و WeChat، ما يهدد منافسها المباشر تطبيق "واتساب" الذي يمتلك أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا، وفقًا لآخر الإحصائيات الرسمية الصادرة عن شركة ميتا مالكة المنصة.

وتأسست تليغرام عام 2013، ونجحت في جذب أكثر من 35 مليون مستخدم خلال عامها الأول، وشهدت المنصة نموًا متزايدًا بمرور الوقت، خاصةً خلال جائحة فيروس كورونا، حيث برزت كوسيلة تواصل فعالة.


مميزات تليغرام
وتقدم المنصة للمستخدمين مجموعة واسعة من المزايا، بما في ذلك تبادل الرسائل، ومشاركة الملفات، والصور، ومقاطع الفيديو، والرسائل الصوتية، وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية، وإنشاء المجموعات والقنوات، وغيرها.

وأطلقت تليغرام مؤخرًا خدمة الاشتراكات، التي تتيح للمستخدمين مزايا إضافية مقابل 5 دولارات أمريكية شهريًا، كما أطلقت خدمة Telegram Business للشركات.

وتتخذ المنصة من دبي مقرًا رئيسيًا لها، وقد أوضح دوروف اختيار دولة الإمارات لكونها ترتبط بصداقة مع جميع الدول دون تحيز، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لـ "منصة محايدة".