آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-06:45م

اخبار محلية


بعد العثور على الجثة داخل دولاب.. تفاصيل جريمة قتل غامضة في حضرموت

السبت - 20 أبريل 2024 - 06:22 م بتوقيت عدن

بعد العثور على الجثة داخل دولاب.. تفاصيل جريمة قتل غامضة في حضرموت

حضرموت/سؤال بلس/خاص:

تمكنت إدارة البحث الجنائي بوادي وصحراء حضرموت من كشف جريمة قتل غامضة بعد العثور على جثة شخص مجهول متوفي داخل دولاب ملابس في منزل بمنطقة الغرفة بمديرية سيئون وضبط الجاني الذي يدعى ( م ، ح ، ب) خلال أقل من اربعه وعشرين ساعة من استلام البلاغ ونشر خبر الجريمة الشنيعة في وسائل الاعلام.

حيث تلقى البحث الجنائي بلاغ من مالك المنزل عن وجود جثة مجهولة داخل دولاب غرفة النوم بمنزله اكتشفها عن طريق الرائحة الكريهة التي انبعثت منها بعد رجوعه من السفر وأفاد في بلاغه ان المنزل يقيمون فيه أبنائه فقط وانه يسكن في محافظة عدن وان احد أبنائه مختفي مفقود ، وقام البحث الجنائي بإشعار وكيل النيابة الذي وجه باستكمال الإجراءات بالنزول فورا الى موقع الجريمة بتحريز المكان ورفع الأدلة ونقل الجثة إلى ثلاجة مستشفى سيئون والتحقيق مع المتهمين ، حيث تبين ان الجثة تعود لابن مالك المنزل يدعى (م. ح. ب ) يبلغ من العمر 22 عام.

وخلال التحقيق في القضية تم كشف خيوط ملابسات الجريمة من خلال رفع تقرير عن معاينة موقع الجريمة والتحقيق مع المتهمين من قبل فريق البحث الجنائي الذي تكلل بكشف هوية الجاني ويدعى ( م ، ح ، ب) يبلغ من العمر 19 عام وهو اخ المجني عليه ، ومن خلال سماع أقواله اعترف بواقعة القتل برمي داموك على رأس أخيه وطعنه عدة طعنات في الرقبة والظهر ولفه بعدة ستائر واخفاء الجثة داخل دولاب الملابس ومسح آثار الدماء ، حيث قال انه قام بقتل أخية في تاريخ 26 رمضان بسبب خلافات شخصية بينهم وعداوة سابقة.

وأشار مدير إدارة البحث الجنائي بوادي وصحراء حضرموت العقيد ياسر العامري بانه تم النزول بتوجيه من عضو النيابة القاضي أسامة باجبير الى مسرح الجريمة بعد كشف هوية الجاني والتحقيق معه بمعية الأدلة الجنائية وعاقل الحارة وبمتابعة من القيادة والسيطرة لضبط أدوات الجريمة وجوال المجني عليه ليتم استكمال الإجراءات القانونية وإحالة الجاني للنيابة العامة لينال جزاه العادل.

وأكد العقيد العامري بان متابعة القضية كانت بإشراف مباشر من مدير عام الأمن والشرطة العميد الركن عبدالله سالمين بن حبيش الذي شدد على ضرورة كشف الحقيقة وضبط مرتكبي الجريمة وتوجيهاته بتعزيز قوة أمنية من شرطة الدوريات وأمن الطرق لتسهيل عمل رجال البحث في متابعة القضية وحماية تحركاتهم ، مشيداً بجهود كادر البحث وإدارة الأدلة الجنائية الذين تعاملوا مع القضية بمهنية عالية واستمرار جهودهم في تنفيذ الإجراءات دون توقف فور تلقي البلاغ بكشف خيوط القضية المجهولة وضبط الجاني.