آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:20م

اخبار محلية


المرصد اليمني للألغام يحذر من مخاطر الألغام الحوثية التي تجرفها السيول

السبت - 20 أبريل 2024 - 11:30 م بتوقيت عدن

المرصد اليمني للألغام يحذر من مخاطر الألغام الحوثية التي تجرفها السيول

سؤال بلس/خاص:

حذّر المرصد اليمني للألغام المدنيين من مخاطر الألغام والذخائر التي تجرفها السيول إلى المناطق المأهولة ومحيط مخيمات النزوح، تزامنًا مع هطول الأمطار في عدد من المحافظات.

ودعا المرصد، في بيان صحفي، المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر الشديدين، والإبلاغ الفوري عن أي جسم غريب يُشاهدونه، وإرشاد الأطفال إلى مخاطر تلك الأجسام على سلامتهم.

كما حث المرصد المسافرين على الطرقات الرئيسية والفرعية والبديلة بين المحافظات إلى توخي أعلى درجات الحيطة والحذر من خطر الألغام والمقذوفات التي جرفتها السيول إلى تلك الطرقات وممرات العبور.

وناشد المرصد المزارعين والعاملين في مهنة الرعي إلى عدم التعامل مع الأجسام الغريبة التي جرفتها السيول إلى المزارع ومناطق رعي الأغنام والإبل وغيرها من رؤوس الماشية.

وأكد المرصد على تسجيله العديد من الحوادث خلال الأعوام الماضية في محافظات مأرب، الجوف، حجة، شبوة، البيضاء، الضالع، لحج، تعز، والحديدة، نتيجة انفجارات ألغام ووسائل متفجرة أخرى في مناطق كانت آمنة، جراء جرف السيول لتلك الأجسام الخطيرة.

وذكر المرصد أن هذه الحوادث خلفت ضحايا قتلى وجرحى، وأضرارًا مادية جسيمة في الممتلكات.

وتأتي تحذيرات المرصد اليمني للألغام في إطار جهوده المستمرة للتوعية بمخاطر الألغام والذخائر المتفجرة، والتي تزرعها مليشيا الحوثي بكميات مهولة.