آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

اخبار محلية


معاون يضع حجر الأساس لمشروع تأهيل وتطوير محطة ضخ الصرف الصحي لمستشفى الجمهورية بالعاصمة عدن

الإثنين - 22 أبريل 2024 - 09:50 م بتوقيت عدن

معاون يضع حجر الأساس لمشروع تأهيل وتطوير محطة ضخ الصرف الصحي لمستشفى الجمهورية بالعاصمة عدن

عدن/سؤال بلس/خاص:

وضع أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة عدن بدر معاون، اليوم، حجر الاساس لمشروع تأهيل وتطوير محطة ضخ الصرف الصحي لمستشفى الجمهورية النموذجي العام الممول من الخارجية الفرنسية عبر منظمة تراينجل الإنسانية.


ويهدف المشروع المنفذ من قبل مكتب جلعوم للمقاولات العامة، إلى تحسين الوضع الصحي والبيئي داخل مستشفى الجمهورية التعليمي والاحياء السكنية المجاورة له، ومنع حدوث طفح لمياه الصرف الصحي الذي يعاني منه المستشفى والاحياء السكنية المحيطة به، نظراً لقدم محطة الضخ الحالية والتي تم انشاؤها منذ أكثر من 65 عام عند بناء المستشفى عام 1958م.


وأوضح معاون، أن المشروع سيسهم في معالجة مشاكل الصرف الصحي الذي يعاني منه مستشفى الجمهورية التعليمي والاحياء المجاورة له..مؤكداً حرص السلطة المحلية بعدن على تحسين خدمات الصرف الصحي بالقطاعات العامة، واستيعاب التدخلات والتمويلات لتنفيذ مشاريع تلبي احتياجات المجتمع المحلي.


وأشاد معاون بجهود المؤسسة المحلية للمياه بتنفيذ مثل هذه المشاريع التي ستسهم في تنظيم شبكة الصرف الصحي وربطها بالخطوط الرئيسية لاحواض معالجة مياه الصرف الصحي المحطة لمواكبة التوسعات العمرانية التي تشهدها العاصمة عدن.


بدوره استعرض مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس محمد باخبيرة، أهداف ومكونات المشروع الذي يتكون من خزان لاستقبال مياه الصرف الصحي ومضخات رفع وخطوط جاذبية من داخل المستشفى إلى محطة الضخ بقطر 300 مم، وخط ضخ إلى جانب الاعمال الكهروميكانيكية داخل المحطة ومولد كهربائي احتياطي.



حضر وضع حجر الاساس والتدشين للمشروع، مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري، ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لشؤون الصرف الصحي المهندس زكي الحداد ومدير المشروع ممثل منظمة تراينجل الانسانية المهندس علوي المحضار.