آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:56م

اخبار محلية


نيابة استئناف جنوب العاصمة عدن تلزم شركات الاستيراد بإعادة حاويات الأدوية المخالفة للبلد المنشأ

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 03:01 م بتوقيت عدن

نيابة استئناف جنوب العاصمة عدن تلزم شركات الاستيراد بإعادة حاويات الأدوية المخالفة للبلد المنشأ

عدن/سؤال بلس/خاص:

وجّه رئيس نيابة استئناف جنوب عدن، القائم بأعمال وكيل نيابة الصناعة والتجارة، كجهة معنية ومختصة، بإعلام كافة أصحاب شركات الأدوية المستوردة في “حاويات حديدية”، بإعادة تصدير هذه الشحنات إلى بلد المنشأ، خلال أسبوع من تاريخ استلام التوجيه والإعلان من النيابة.


وأصدر القاضي وضاح عبد الله باذيب رئيس نيابة استئناف جنوب عدن، مذكرة، موجهة إلى نيابة الصناعة والتجارة، قال فيها، “إن النيابة العامة توالي التحقيق في قضية الأدوية المستوردة على حاويات حديدية جافة، وقد قررت النيابة، إعادة تصدير شحنات الأدوية المستوردة في حاويات حديدية جافة، إلى بلد المنشأ”.

وجاء في نص التوجيه،: “يتم إعلام وتوجيه أصحاب شركات الأدوية بأن عليهم تصدير شحنات الأدوية المستوردة على حاويات جافة، وذلك خلال أسبوع من تاريخ استلام الإعلان، مالم سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


الجدير بالذكر، أن وزارة الصناعة والتجارة قد رفعت تقريرًا في وقت سابق، لنيابة استئناف جنوب عدن، بعدم السماح بخروج أي أدوية في حاويات حديدية من منافذ الجمارك، كونه تم تخزينها في بيئة غير ملائمة وقد تشكل خطورة على مكونات الأدوية، وبناءً عليه أصدرت نيابة استئناف جنوب عدن قرار المنع.