آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:20م

اخبار محلية


تنفيذي المنصورة يشيد بجهود وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة

الخميس - 25 أبريل 2024 - 06:37 م بتوقيت عدن

تنفيذي المنصورة يشيد بجهود وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة

عدن/سؤال بلس/محمد القادري:

أشاد المكتب التنفيذي بمديرية المنصورة في العاصمة عدن، بالجهود الكبيرة التي بذلتها وحدة التدخل لحماية الأراضي بالعاصمة، بقيادة النقيب كمال مطلق الحالمي، منذ تأسيسها بقرار من معالي وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن - أحمد حامد لملس، في وقف العمل في المخططات غير الصادرة عن هيئة الأراضي وعقارات الدولة والتخطيط العمراني، وكذا ضبط وتنظيم حركة الآليات العاملة في مجال البناء، وأيضاً مصانع البلك والخرسانات، ناهيك إلى دورها في وقف التعديات التي تطال الممتلكات العامة والخاصة بطرق غير قانونية، وإزالة الأبنية العشوائية وضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.


جاء ذلك، في الإجتماع الدوري، الذي عقد صباح اليوم "الخميس"، برئاسة مدير عام المديرية، أحمد علي الداؤودي، لمناقشة تقارير عدد من المكاتب التنفيذية في المديرية.


وفي الاجتماع، استعرض مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية، المهندس رافت كوكني، تقريراً عن سير أعمال حملة إزالة المظاهر المشوهة في عدد من مناطق المديرية، والتي تتضمن رفع الباعة المتجولين وإزالة البسطات والسيارات المتهالكة من الشوارع الرئيسية والثانوية والأسواق العامة بمديرية المنصورة.


كما وقف الإجتماع، أمام عدد من المواضيع المتعلقة بنشاط بعض المكاتب التنفيذية والجهود الجارية للإرتقاء بمجمل الأنشطة الإدارية والمالية والخدمية والتنموية.


وأكد مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، أهمية تضافر جهود الجميع لتحسين أداء المكاتب التنفيذية بما يكفل تقديم الخدمات للمواطنين والعمل على تجاوز الصعوبات التي تواجه عملهم.


هذا وقد وقد خرج الإجتماع بعدد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى رفع مستوى الأداء والإنجاز في عدد من المكاتب التنفيذية بالمديرية، منها إستمرار مكتب الصناعة والتجارة والمؤسسة العامة للمسالخ وبمشاركة اللجان المجتمعية بأعمال حملة لضبط الملاحم والمطاعم بالمديرية، للتأكد مدى إلتزامهم بذبح المواشي في المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم، وفحصها بيطرياً، وكذا توجيه مكتب السياحة، العمل في تنفيذ قرار مجلس الوزراء، وذلك بفرض الرسوم السياحية الإيوائية والمقدرة ب"3%" لكافة الفنادق في المديرية.