آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-04:44م

اخبار محلية


مليشيا الحوثي تتبنى هجمات ضد السفن بعد توقفها لأسبوعين

الخميس - 25 أبريل 2024 - 09:16 م بتوقيت عدن

مليشيا الحوثي تتبنى هجمات ضد السفن بعد توقفها لأسبوعين

سؤال بلس/خاص:

أعلنت مليشيات الحوثي الإرهابية الأربعاء تبنيها هجمات ضد سفن تجارية وعسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي ، بعد أسبوعين من تبنيها لأخر هجمات بحرية.



وبحسب ناطق المليشيا المدعو يحيى سريع ، فقد نفذت المليشيا الأربعاء ثلاث هجمات ضد سفينتين تجاريتين ومدمرة أمريكية بعدد من الصواريخ والمُسيرات ، وزعم بانها حققت إصابات فيها.



وقال سريع بان مليشياته هاجمت سفينة ( MAERSK YORKTOWN ) التي قال بأنها أمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة ، وزعم بأن الإصابة كانت دقيقة.



مضيفاً بان المليشيات نفذت بسلاح الطائرات المُسيرة هجومين استهدف الأول مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، بعدد من الطائرات المسيرة واستهدف الهجوم الآخر سفينة (MSC VERACRUZ ) التي زعم بأنها إسرائيلية في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة، وزعم ايضاً تحقيق إصابات دقيقة.



مكرراً تهديدات مليشيات الحوثي باستهداف السفن التجارية والعسكرية في البحرين الأحمر والعربي وكذلك في المحيط الهندي.



يُذكر ان هجمات مليشيات الحوثي توقفت لنحو أسبوعين ، حيث كان آخر اعلان للمليشيات بتبنيها لهجوم ضد سفن تجارية وعسكرية في العاشر من الشهر الحالي.



واثار هذا التوقف تكهنات برغبة المليشيا في خفض التصعيد لدفع عملية السلام التي توقفت بسبب هجماتها البحرية ، حيث تواجه ضغوطا داخلية شديدة مع تدهور الوضع الاقتصادي بشكل كبير بمناطق سيطرتها.