آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-03:52م

تقارير


الميليشيات الحوثية تطلق صاروخاً بالستياً على خليج عدن

الجمعة - 26 أبريل 2024 - 08:45 م بتوقيت عدن

الميليشيات الحوثية تطلق صاروخاً بالستياً على خليج عدن

سؤال بلس/وكالات:


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن تم إطلاقه، من منطقة تسيطرعليها الميليشيات الحوثية في اليمن على خليج عدن.

كما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، "سنتكوم"، في بيان على صفحتها الرسمية على موقع إكس، أن طائرة تابعة للتحالف الدولي تمكنت من تدمير طائرة مسيّرة أطلقتها الميليشيات الحوثية من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.



وأضافت القيادة المركزية في بيان، أنه تم كذلك تدمير زورق مسيّر تابع للملييشيات الحوثية.

وبحسب البيان، لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو قوات التحالف.
وأضافت أنه لم ترد أي تقارير عن إصابات أو أضرار من أمريكا أو التحالف، أو سفن تجارية بسبب ذلك.

وقالت سنتكوم إن هذه الإجراءات اتُّخذت "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية، وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وتعلن القيادة المركزية الأمريكية، بشكل مستمر عن الاشتباك التي تخوضها مع الميليشيات الحوثية في البحر الحمر وخليج عُمان.

ومنذ 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، ينفّذ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئ الدولة العبرية، في هجمات يضعونها في إطار دعم قطاع غزة الذي يشهد حرباً بين حركة حماس وإسرائيل منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وتقود واشنطن تحالفاً بحرياً دولياً لحماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية. ومنذ 12 يناير (كانون الثاني) الماضي، تشنّ القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع للحوثيين داخل اليمن لمحاولة ردعهم.