آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-11:58م

منوعات


إيلون ماسك يثير الجدل بإطلاقه "إكس تي في"

الأربعاء - 01 مايو 2024 - 11:52 م بتوقيت عدن

إيلون ماسك يثير الجدل بإطلاقه "إكس تي في"

سؤال بلس/وكالات:

بعد منصة إكس، اتجه الملياردير العالمي إيلون ماسك نحو خطوة جديدة في عالم الإعلام هذه المرة، من خلال إطلاقه قناة تلفزيونية باسم "إكس تي في Xtv".

ونشر مالك شركة تسلا التكنولوجية مقطع فيديو تشويقي مدته 12 ثانية عبر حسابه على منصة "إكس"، ظهرت فيه مجموعات من أجهزة تلفزيون قديمة والكاميرات تبتعد عنها إلى أن تشكل أخيراً شعار XTV.


موجة سخرية
بحسب صحيفة ديلي ستار، لم يمر هذا الإعلان مرور الكرام، إذ أثار موجة سخرية عبر مواقع التواصل وتهكّم البعض على القناة المرتقبة واعتبروا أن اسمها مؤشر على أنها للراشدين فقط.

وقارن البعض القناة المتلفزة المقبلة بقناة مسبقة الدفع تحمل نفس الشعار، وتعرض أموراً "لاأخلاقية"، متسائلين إن كان ماسك يسير في نفس الاتجاه، أو يسعى للترويج والضجة من خلال الشعار "إكس"؟.

بينما رأى البعض الآخر جانباً إيجابياً في خطوة ماسك، معتبرين أن إطلاق قناة متلفزة أمر مهم لمَنْ يهوون الانتاجات والبرامج التلفزيونية، كما سيفتح المجال أمام ماسك للانتقال من عالم الشبكة العنكبوتية إلى دنيا الكايبل.

محتوى مدعوم بالذكاء الاصطناعي
كان مالك "سيابس أكس" قد أطلق يوم 23 أبريل (نيسان) الجاري، تطبيق الفيديو الجديد الخاص بالقناة، واعداً بميزات متطورة جداً من خلال الذكاء الاصطناعي لمحتوى فريد يسمح للمشاهدين ببدء المشاهدة على هواتفهم ثم المتابعة من حيث توقفوا على تلفزيونهم.
وأوضح في بيان أنه يركز على إطلاق هذه الميزة الجديدة للمستهلكين أولاً، لكنه يخطط لاستثمارها عن طريق الشركاء والإعلانات.

ردَّ منشور عبر حساب XData المتخصص بإحصائيات المشاهدات الرقمية، بأنّه خلال الشهر الماضي، قضى الأشخاص على منصة الكثير من الوقت في مشاهدة الفيديو.
وحدّد أن هذا الوقت وصل إلى 385 مليون ساعة، أي 1.4 تريليون ثانية، 23 مليار دقيقة، أو 16 مليون يوم من الفيديو، وتساءل حول قدرة تحقيق التلفزيون الجديد نفس أرقام مواقع التواصل.


نسخة عن يوتيوب
من جهتها، وصفت مجلة "فورتشن"، قناة ماسك الجديدة بأنّها "نسخة" من منصة يوتيوب.
وصنّفت خطوة ماسك في إطار جزء من طموحاته لمنصة "إكس" بعد تغيير علامتها من "تويتر" إلى منصة متكاملة للفيديو، كاشفة عن أن القناة الجديدة تم تصميمها للاتصال المباشر بأجهزة التلفزيون الذكية.