آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

ثقافي


أفلام عيد الأضحى 2024.. «ولاد رزق 3» و«أهل الكهف» الأبرز

الأحد - 05 مايو 2024 - 09:15 م بتوقيت عدن

أفلام عيد الأضحى 2024.. «ولاد رزق 3» و«أهل الكهف» الأبرز

سؤال بلس/وكالات:

بدأ العد التنازلي لموسم عيد الأضحى السينمائي 2024، والذي يعتبره النقاد من المواسم الشرسة.
وتضم قائمة الأفلام هذا العام باقة منوعة وثرية، ولكن يسيطر عليها الأكشن والكوميديا، وفي السطور التالية تلقي "العين الإخبارية" الضوء على أفلام موسم عيد الأضحى التي تقرر أن تخوض السباق هذا العام.

فيلم "اللعب مع العيال"

الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، ويشارك في بطولته بجانب محمد إمام نخبة من الفنانين من بينهم ويزو، باسم سمرة، أسماء أبواليزيد، بيومي فؤاد.











الملصق الدعائي لفيلم

ويعد فيلم "اللعب مع العيال" التعاون الأول بين الفنان محمد إمام والمخرج شريف عرفة، ويتناول قصة خفيفة الظل في إطار كوميدي، حيث يجسد إمام دور مدرس تاريخ يتورط في قصة حب مع أسماء أبواليزيد.

فيلم "أهل الكهف"

ينطلق عرض فيلم "أهل الكهف" في موسم عيد الأضحى وهو فيلم مقتَبَس من كتاب يحمل الاسم نفسه، للمؤلّف توفيق الحكيم وتدور أحداثه في إطار ملحمة تاريخيّة عن ثلاث شخصيّات تستيقظ بعد ثلاث قرون من النوم في ظروف غامضة، ضمن مشاهد خيالية.
يتضمن هذا الفيلم مشاهد من معارك ومبارزات، وهو من إخراج عمرو عرفة، ويؤدي دور الشخصيات الثلاثة كل من ريم مصطفى وخالد النبوي ومحمد فراج، ويشارك في الفيلم أيضا محمد ممدوح وغادة عادل وبيومي فؤاد.
الملصق الدعائي لفيلم

فيلم "ولاد رزق 3"

الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" يحمل اسم "القاضية" وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.
وتدور أحداثه في إطار تشويقي مليء بالأكشن، حيث تدفع الظروف "ولاد رزق" إلى العودة إلى عالم الجريمة بعد خروج "المعلم صقر" من السجن في الجزء الثاني.
وصورت أحداث الجزء الثالث لفيلم "ولاد رزق" في منطقة "البوليفارد" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، والتي تشهد العديد من مشاهد الأكشن بالفيلم.

فيلم الجواهرجي

يعرض في موسم عيد الأضحي 2024 فيلم "الجواهرجي" المؤجل منذ العام الماضي وهو بطولة محمد هنيدي ومنى زكي وأحمد السعدني ولبلبة وتارا عماد وإخراج إسلام خيري.

فيلم The Watchers

 الفيلم مقتبس  من كتاب للمؤلّف الإيرلنديّ “إي أم شاين” يحمل الاسم نفسه، والمعروف بتركيزه على الطابع المرعب والمشوّق في أعماله. يتشارك بطولة هذا الفيلم كل من “داكوتا فاننغ” و”جورجينا كامبل” و”أولوين فويريه” و”أوليفر فينيغان” في مشاهد تسلّط الضوء على العدالة والثقة والخوف من المجهول، وهو من إخراج “إيشانا شيامالان”