آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:53م

اخبار دولية


غزة: حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية تقترب من 35 ألف

الخميس - 09 مايو 2024 - 09:23 م بتوقيت عدن

غزة: حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية تقترب من 35 ألف

سؤال بلس/وكالات:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفاً و904 قتلى و78 ألفاً و514 مصاباً منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحافي، اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل للمستشفيات 60 قتيلاً و110 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضافت أنه في "اليوم الـ216 للعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

ونوهت أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وقتل عشرات المواطنين الفلسطينيين أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، إضافة إلى عدد من المفقودين، في سلسلة غارات شنتها طائرات ومدفعية وزوارق الجيش الإسرائيلي الحربية، على مختلف المناطق في قطاع غزة، مع دخول الحرب يومها الـ216.


وأعلنت مصادر طبية، مقتل العشرات جراء قصف الطائرات الحربية منازل في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في حين لا يزال هناك مفقودون تحت أنقاض المنازل المدمرة.

وأفاد وكالة "وفا"، بأن عشرات القتلى والجرحى ارتقوا جراء القصف الصاروخي والمدفعي المكثف في محيط مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون، وعلى امتداد شارع 8، صوب المنازل والبنايات، ما أدى إلى احتراق عدد كبير منها، مع وجود عشرات المفقودين، وعدم تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.