آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

تقارير


القوات الأمريكية تعترض مسيرتين وصاروخاً في البحر الأحمر

الثلاثاء - 14 مايو 2024 - 11:18 ص بتوقيت عدن

القوات الأمريكية تعترض مسيرتين وصاروخاً في البحر الأحمر

سؤال بلس/وكالات:

أعلنت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (سنتكوم) عن اعتراضها طائرتين مسيرتين وصاروخاً مضاداً للسفن، أطلقها الحوثيون من أراضي اليمن.

وقالت "سنتكوم" في بيان: "في يوم 13 مايو(أيار)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن".

وأضاف البيان "لاحقاً، بين الساعة 5:51 مساء والساعة 6:02 مساء، نجحت السفينة يو إس إس ماسون (DDG 87) في التصدي وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن باتجاه البحر الأحمر".


وتابع "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية. تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

واختتم البيان بالقول: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

يذكر أن الولايات المتحدة وحلفاءها أعلنوا إطلاق عملية "حارس الازدهار" في البحر الأحمر ومضيق باب المندب لضمان أمن الملاحة البحرية، وذلك رداً على استهداف جماعة الحوثي للسفن التجارية في البحر الأحمر.