آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

منوعات


أبرز تحديث لنظام iOS 17.5: المزيد من التوافق مع أندرويد

الثلاثاء - 14 مايو 2024 - 09:10 م بتوقيت عدن

أبرز تحديث لنظام iOS 17.5: المزيد من التوافق مع أندرويد

سؤال بلس/وكالات:

أصدرت شركة Apple رسمياً تحديث iOS 17.5 للجمهور العام، يحمل مجموعة من الميزات والتغييرات الجديدة، أهمها التوافق المتزايد مع نظام تشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل.

ويمكن الحصول على التحديث الجديد عن طريق الانتقال إلى تطبيق "الإعدادات" على أجهزة آيفون وآيباد، ثم اختيار "عام"، ثم "تحديث البرنامج" لتثبيت التحديث.
وعلى الرغم من أن iOS 17.5 ليس تحديثاً مهماً جداً مثل تحديثات نظام التشغيل الأخرى، إلا أنه يتضمن حصة عادلة من التغييرات لا سيما بعض التوافق مع أندرويد.
وكما أوضحت آبل على موقعها الإلكتروني، يتضمن iOS 17.5 نظاماً جديداً يركز على قدرات مكافحة التتبع للإكسسوارات مثل AirTags، "لمكافحة التتبع غير المرغوب فيه".
وتكشف نظرة أقرب من 24 على تحديثات تطبيق "Find My" أن iOS سيكون قادراً على تحديد إكسسوارات التتبع، حتى تلك التي غير المعتمدة من آبل ومساعدة المستخدمين في تعطيلها.
تقول إحدى العبارات الجديدة: "هذا العنصر يفتقر إلى الشهادة على شبكة آبل Find My، لديك خيار تعطيل هذا العنصر ومنعه من مشاركة موقعه مع المالك. للمتابعة، اتبع التعليمات على الموقع الإلكتروني للشركة المصنعة لهذا العنصر".
تأتي هذه التغييرات بعد أن بدأت غوغل في طرح شبكتها الجديدة "Find My Device" لنظام أندرويد في 8 أبريل (نيسان)، بدءاً من الإصدار 6.0 من أندرويد والأحدث.
وقالت آبل أنها بالتعاون مع غوغل، أنشأت مواصفات صناعية للكشف عن أجهزة التتبع غير المرغوب فيها عبر بلوتووث، مما يجعل من الممكن تنبيه المستخدمين عبر أجهزة iOS وأندرويد، إذا كان مثل هذه الأجهزة تستخدم من دون علمهم لتتبعهم.

"حالة الإصلاح Find My"

وأضافت آبل في النسخة الأحدث من نظام التشغيل ميزة "حالة الإصلاح" إلى "Find My".
وتتيح هذه الميزة التأكيد بمعرف آبل وكلمة المرور قبل إرسال الهواتف إلى التصليح.
ونتيجة لذلك، يمكن لفنيي آبل التأكد من أن الشخص يمتلك فعلاً هذا الجهاز قبل تصليحه، من دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل ميزة حماية الجهاز المسروق وFind My.
وفي الأساس، يضمن هذا التحديث أن المستخدمين لا يزال بإمكانهم تتبع جهازهم باستخدام Find My أثناء إصلاحه.
وفي السابق، كانت آبل تطلب من المستخدمين تعطيل Find My بالكامل.
وتجلب التحديثات الأخرى مع نظام التشغيل بعض التغييرات في التصميم، لاسيما ويدجت الـ"بودكاست" ليكون لها لون ديناميكي جديد يتغير بناءً على لون وصورة برنامج البودكاست الذي يستمع إليه المستخدم.
وفي تطبيق الإعدادات، هناك رمز جديد لقائمة "Passkeys Access for Web Browsers" تحت "الخصوصية والأمان".
وبالإضافة إلى كل الميزات والتغييرات الجديدة، يتضمن iOS 17.5 أيضاً 15 تصحيحاً أمنياً بارزاً لمستخدمي iPhone.
وحتى إن لم تكن هذه الميزات الجديدة مغرية، إلا أنه يُنصح دائماً بتحديث الأجهزة على الدوام، للحصول على التصحيحات الأمنية التي تطرأ مع كل تحديث على أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية.