آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:31م

ثقافي


ليلى علوي تثير السخرية بصورتها بجوار عادل إمام

السبت - 18 مايو 2024 - 09:37 م بتوقيت عدن

ليلى علوي تثير السخرية بصورتها بجوار عادل إمام

سؤال بلس/وكالات:

أثارت النجمة المصرية ليلى علوي حالة من السخرية والجدل عبر منصة إنستغرام، عقب نشرها صورة بجوار تمثال الزعيم عادل إمام، موجهة له رسالة تهنئة بمناسبة عيد ميلاده الـ84، الذي يصادف اليوم الجمعة.

ونشرت ليلى علوي صورتين لها بجوار تمثال الزعيم عادل إمام، عبر حسابها على إنستغرام، وأرفقتها بمنشور، كتبت فيه رسالة تحية وتقدير لزعيم الفن المصري، واصفة إياه أنه "قامة فنية كبيرة، استطاع أن يعكس من خلال فنه في السينما والمسرح والتلفزيون، قيمة وحضارة وثقافة مصر في العالم العربي والغربي".

وأضافت ليلى علوي في رسالتها: "أهم نجوم القرن… كل سنة وانت دايماً طيب يا زعيم، وأتمنى له الصحة والعافية ودايماً يفضل زعيم الفن المصري في العالم، ويفضل اسمه منور على كل مسارح وسينمات مصر".


موجة سخرية
ولفتت صورتها بجوار تمثال الزعيم موجة سخرية كبيرة بين متابعيها عبر المنصة، الذين أعربوا عن دهشتهم من نسب هذا التمثال إلى الزعيم.

وشكك البعض في أنه يعود لممثل شبيه عادل إمام، وهو الممثل المصري نصر حماد، الذي يشبه كثيراً الزعيم، حتى أنه استغل هذا الشبه الكبير وقدرته على تقليد حركات وتسريحة الزعيم، في دخوله مجال الفن، واستمر في التمثيل حتى التسعينيات حتى اختفى، ومن أشهر أعماله "ريا وسكينة" لشريهان ويونس شلبي، و "هالة حبيبتي" مع فؤاد المهندس.

كما رأى البعض أن التمثال يمزج بين النجمين المصريين الكبيرين عادل إمام ومحمد صبحي، فكتب أحدهم: "اللي عمل التمثال لم يكن في وعيه خالص ده ميكس عادل إمام ومحمد صبحي"، فيما علق آخر: "في ممثل ظهر زمان كان شبه عادل أمام اه التمثال ده شبهه بالميللي لكن كل البعد عن عادل".