آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-05:50م

ثقافي


مؤسسة بناء تطلق حملة (أطلق فنك) في مديرية دارسعد بعدن

السبت - 21 أكتوبر 2023 - 05:16 م بتوقيت عدن

مؤسسة بناء تطلق حملة (أطلق فنك) في مديرية دارسعد بعدن

عدن/سؤال بلس/خاص:

اختتمت مؤسسة بناء للتنمية، حملة (أطلق فنك)، والتي كانت قد دشنتها خلال الأسبوع الماضي، في مديرية دارسعد، بمحافظة عدن.

وتنفذ مؤسسة ”بناء” للتنمية، الحملة بدعم الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ، وعبر منظمة ”رؤيا أمل الدولية” VHI، ضمن برنامج تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الأشد فقرًا (LDCP) في ثماني مديريات بثماني محافظات يمنية.

وتستهدف حملة (أطلق فنك)، 100 شخص، ما بين طالب وطالبة وامرأة من سن 18 إلى 30 عامًا من المهتمات في مجال الرسم، والراغبات في تعلم الرسم وتطوير مهاراتهن الفنية.

وتهدف الحملة الفنية إلى بناء السلام وتعزيز الترابط الاجتماعي، باعتبار النساء والفتيات بذرة لقيادة التغيير في المجتمعات المحلية.

ويعمل هذا المشروع المتمثل في الحملة على توفير منصة YAB للفنون اليمنية كجسر بين المواهب المحلية والمشهد الإبداعي، والترويج للأعمال عالميا.

كما يدعم الفنانين في اليمن لتعزيز مهاراتهم وإبداعاتهم، وحرية التعبير بأي وسيلة من الفنون، والوصول لأكبر عدد من الفنانين لإعطائهم الفرصة في مشاركة أعمالهم.

وتتضمن الحملة أيضا إقامة ورشة تدريبية وتأهيلية للمستهدفين؛ لبناء قدراتهم وتعزيز مهاراتهم الفنية، وذلك بدءًا من يوم غدٍ الأحد 22 من أكتوبر/تشرين أول الجاري، وحتى 26 من نفس الشهر.

فيما تتختم فعاليات الحملة بمعرض فني، يشمل مخرجات المستهدفين من المشروع، وعرض إنتاجاتهم الإبداعية، تستضيفه كلية المجتمع بمديرية دارسعد في 29 من شهر أكتوبر/تشرين أول الجاري.