آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:53م

اخبار دولية


مجزرة الفجر.. ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على النصيرات

الأحد - 19 مايو 2024 - 07:51 م بتوقيت عدن

مجزرة الفجر.. ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على النصيرات

سؤال بلس/وكالات:

أكد الدفاع المدني في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، إلى 31 قتيلاً.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في القطاع الفلسطيني محمود بصل: "تمكنت طواقم الدفاع المدني بمحافظة الوسطى من انتشال 31 شهيداً، و20 مصاباً من منزل يعود لعائلة حسان، حيث تم استهدافه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات".

وأكد بصل أن "عمليات البحث عن مفقودين مستمرة حتى اللحظة".


وكان مستشفى شهداء الأقصى أكد في وقت سابق من صباح الأحد "وصول 20 قتيل، وعدد من الإصابات، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة حسان في المخيّم الجديد، شمال مخيّم النصريات وسط قطاع غزة".

وأفاد شهود بأن الغارة وقعت حوالي الساعة 3 فجراً (منتصف الليل بتوقيت غرينتش)، وأعلن الجيش الإسرائيلي أنّه يتحقّق من الأمر.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية بأنّ طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت عدداً كبيراً من الجرحى، بينهم أطفال، بينما لا تزال عمليات البحث جارية عن مفقودين تحت الأنقاض.

ومنذ إعلان الجيش الإسرائيلي مطلع مايو (أيار) بدء عملية برية "محدودة النطاق" في مدينة رفح بأقصى جنوب القطاع، يتعرض مخيم النصيرات (وسط) لقصف إسرائيلي مكثّف، تزامناً مع معارك عنيفة مع عناصر فصائل فلسطينية.

كذلك، يشهد مخيّم جباليا في شمال القطاع اشتباكات منذ أيام بين مقاتلين فلسطينيين وجنود إسرائيليين.

وأفاد شهود بأنّ منازل ومناطق أخرى استُهدفت في غارات جوية خلال الليل في أنحاء القطاع، من بينها مدينة رفح القريبة من الحدود مع مصر.