آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:31م

منوعات


نبوءات ليلى عبداللطيف تثير الجدل بعد مصرع الرئيس الإيراني

الإثنين - 20 مايو 2024 - 08:55 م بتوقيت عدن

نبوءات ليلى عبداللطيف تثير الجدل بعد مصرع الرئيس الإيراني

سؤال بلس/وكالات:

انتقد الإعلامي المصري عمرو أديب، تداول مستخدمي منصات التواصل لفيديو اللبنانية ليلى عبداللطيف، التي تدعي التنبؤ بسقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي لقي مصرعه رفقة وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان.

وشهدت منصات التواصل في المنطقة العربية تداولاً مكثفاً لمقطع فيديو من حلقة تلفزيونية شاركت فيها ليلى عبداللطيف، في نهاية العام الماضي.


وتوقعت عبداللطيف في هذا الفيديو وقوع حادثة مؤثرة تتعلق بشخصية عالمية مهمة، نتيجة انفجار مدبر أثناء وجودها على متن طائرة خاصة، أو يخت في البحر.

وقالت عبداللطيف في الفيديو المنتشر: "إصابة شخصية مهمة جداً ومعروفة على صعيد العالم بسبب انفجار مدبر، وهذا الاعتداء يطال هذه الشخصية أثناء وجودها في طائرة خاصة، أو يخت في البحر، وعلى سطح يخته الخاص، من وكيف لا أعرف".
وأضافت في مقطع فيديو أعادت القناة التي استضافتها نشره مجدداً على منصات التواصل "حادثة طائرة تشغل العالم، ولن ينجو منها أحد، وذلك خلال الأشهر الأولى من السنة، والعالم سيبقى مع الإعلام تحت الصدمة لمعرفة ظروف وأسباب سقوط هذه الطائرة، كيف ولماذا وأين، لا أعرف".

وفي برنامجه "الحكاية" مساء أمس الأحد، عبّر أديب عن استغرابه من تصديق الناس لتنبؤات عبداللطيف، مشيراً إلى أن العديد من الأشخاص، بمن فيهم عدد من السياسيين الكبار، توقفوا أمام كلامها، وأثاروا العديد من علامات الاستفهام.


وقال أديب إن عبداللطيف لم تحدد صراحةً ما إذا كانت الشخصية المعنية سياسية، أم شخصاً عادياً.


وأكد أديب في حديثه أن تداول هذه الفيديوهات يعكس حالة من القلق والشك بين الناس، وأهمية التعامل بحذر مع مثل هذه التنبؤات.
وكانت السلطات الإيرانية أعلنت، صباح اليوم الإثنين، مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إثر تحطم مروحيته في شمال غربي البلاد.