آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:41م

ثقافي


صراع بين "شات جي بي تي" وسكارليت جوهانسون.. بسبب صوتها

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 08:36 م بتوقيت عدن

صراع بين "شات جي بي تي" وسكارليت جوهانسون.. بسبب صوتها

سؤال بلس/وكالات:

قالت الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون إنها "مصدومة" و"غاضبة" بشأن مدى تشابه أحد الأصوات في تطبيق شات جي بي تي مع صوتها "بصورة مخيفة".

وكانت شركة أوبن ايه أي قد قالت إنها سوف "توقف" استخدام أحد الأصوات في تطبيق شات جي بي تي، عقب وجود مقارنات بينه وبين صوت الممثلة الأمريكية.
يذكر أن جوهانسون قامت بأداء الدور الصوتي لتطبيق ذكاء اصطناعي في فيلم "هير" الذي صدر 2013، حيث تدور أحداثه في المستقبل القريب، وتقع خلاله الشخصية التي يؤديها الممثل خواكين فينيكس في حب المساعدة الافتراضية.
وذكرت وكالة "بي ايه ميديا" البريطانية أن جوهانسون قالت إن المدير سام التمان، المدير التنفيذي لشركة "اوبن ايه أي" تواصل معها في سبتمبر (أيلول) الماضي، حيث طلب منها استخدام صوتها في التطبيق، قائلاً إنه "شعر أنه سيكون أمراً مريحاً للأشخاص الذين يشعرون بصعوبة في التعامل مع التكنولوجيا".



وأضافت جوهانسون "لقد أخبرني أنه يشعر أن تضمين صوتي في النظام يمكنه أن يقلص الفجوة بين الشركات التكنولوجية والمبدعين، ومساعدة المستخدمين على الشعور بالراحة مع هذا التحول الزلزالي المتعلق بالبشر والذكاء الاصطناعي".
وأوضحت" بعد الكثير من التفكير ولأسباب شخصية، رفضت العرض".



وأضافت" بعد 9 أشهر، أصدقائي وأفراد أسرتي وأفراد العامة لاحظوا مدى تشابه صوت النظام الجديد (سكاي) مع صوتي".
وقالت جوهانسون" عندما سمعت النموذج التجريبي، شعرت بالصدمة والغضب وعدم التصديق أن التمان سيمضى في استخدام صوت يبدو مشابهاً لصوتي بصورة مخيفة لدرجة أن أقرب أصدقائي والجهات الإعلامية يمكن ألا يدركوا الفرق".


وأشارت إلى أن الشركة وافقت " بتردد" على وقف استخدام هذا الصوت في تطبيق "سكاي" عقب أن أوكلت محامين كتبوا لالتمان خطابات يطالبون فيها بمعرفة العملية التي توصلت بها الشركة لهذا الصوت.