آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:53م

اخبار دولية


إسرائيل تعلن استهداف قائد وحدة الصواريخ في حزب الله اللبناني

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 11:32 م بتوقيت عدن

إسرائيل تعلن استهداف قائد وحدة الصواريخ في حزب الله اللبناني

سؤال بلس/وكالات:

واصل الجيش الإسرائيلي عملياته ضد قادة عسكريين في حزب الله اللبناني، كان آخرها اغتيال قائد وحدة الصواريخ والقذائف لدى الحزب، قاسم صقلاوي.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قاسم صقلاوي، الذي استهدف قرب صور في جنوب لبنان، نفذ العديد من الهجمات على إسرائيل وسط الحرب؛ منها هجمات بـ 3 طائرات دون طيار من العراق، وسوريا.


وأوردت الصحيفة، أن صقلاوي استُهدف بغارة جوية بطائرة دون طيار بينما كان يقود سيارته في صور بجنوب لبنان، الإثنين.

وعلى الجانب الأخر أكد حزب الله في بيان رسمي وفاة الصقلاوي بعد الغارة، قائلاً إنه قُتل "على طريق القدس" دون إشارة إلى صفته، أو مهامه الرسمية.

وفي بيانه الثلائاء، قال الجيش الإسرائيلي، إن الصقلاوي كان مسؤولاً عن تخطيط وتنفيذ العديد من الهجمات الصاروخية وبالصواريخ الموجهة المضادة للدبابات على إسرائيل وسط الحرب، من المنطقة الساحلية في جنوب لبنان موضحاً أن الجيش الإسرائيلي حييد أكثر من 30 من قادة حزب الله في ضرباته بجنوب لبنان، في الأشهر الـ7 الماضية.


وأضافت الصحيفة، أنه بالإضافة إلى الصقلاوي، أعلن حزب الله مقتل 5 أعضاء آخرين، الإثنين، ليصل عدد القتلى في صفوفه في الحرب إلى 309، معظمهم قتلوا في لبنان بينهم 61 من الحزب ، وجندي لبناني، وعشرات المدنيين بينهم 3 صحافيين