آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:41م

اخبار دولية


مجزرة إسرائيلية جديدة في مخيم للنازحين بمدينة رفح

الأحد - 26 مايو 2024 - 11:13 م بتوقيت عدن

مجزرة إسرائيلية جديدة في مخيم للنازحين بمدينة رفح

سؤال بلس/وكالات:

قالت مصادر طبية فلسطينية، الأحد، إن عشرات الفلسطينيين قتلوا جراء قصف إسرائيلي استهدف مخيماً للنازحين غرب الحي السعودي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، لافتة إلى أن مستشفيات المدينة عجزت عن التعامل مع الأعداد الكبيرة من الضحايا.

وذكرت المصادر أن 40 فلسطينياً على الأقل قُتلوا جراء غارة إسرائيلية استهدفت مخيماً للنازحين، قرب مقر تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، غرب مدينة رفح، فيما أصيب العشرات.

وقالت مصادر إن الطائرات الإسرائيلية قصفت المخيم بـ7 صواريخ على الأقل، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، معظمهم من الأطفال.
وأشارت المصادر إلى أن سيارات الإسعاف نقلت عشرات القتلى والمصابين لعدد من المشافي الميدانية في المدينة، ومشافي مدينة خان يونس، بعد عجز مستشفيات رفح عن استقبال الأعداد الكبيرة من القتلى والمصابين.


ونقلت سيارات الإسعاف، ضحايا القصف إلى مستشفى تل السلطان بمدينة رفح، والمستشفى الإماراتي، ومستشفى ميداني أمريكي، فيما تم نقل آخرين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس، المجاورة لرفح.


وخرج مستشفى أبويوسف النجار، والمستشفى الكويتي، وهما المستشفيان الرئيسيان في مدينة رفح، من الخدمة، بسبب وقوعهما في المناطق التي يعتبرها الجيش الإسرائيلي مناطق عمليات عسكرية، ما يجعل وصول سيارات الإسعاف إليهما متعذراً.