آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:41م

رياضة


بـ5 لاعبين.. السيتي يهيمن على «تشكيل المليار» في الدوري الإنجليزي

الإثنين - 27 مايو 2024 - 11:47 م بتوقيت عدن

بـ5 لاعبين.. السيتي يهيمن على «تشكيل المليار» في الدوري الإنجليزي

سؤال بلس/وكالات:

يسيطر نجوم مانشستر سيتي على التشكيل الأغلى في الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الأعلى قيمة حول العالم.

يأتي ذلك في الوقت الذي حصد فيه مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" 2023-2024 للموسم الرابع على التوالي.

وكشف موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الإحصائيات والأرقام عن التشكيل الأغلى في بريميرليغ بعد التحديث الأخير للقيم السوقية للاعبين.


وتبلغ القيمة الإجمالية للتشكيلة الأغلى في الدوري الإنجليزي الممتاز 1.16 مليار يورو، وفقا للموقع.

وكان فيل فودين، نجم مانشستر سيتي، وكول بالمر لاعب تشيلسي، من بين أكبر الفائزين في هذا التحديث الأخير، بالإضافة إلى سبعة لاعبين آخرين من صفوف أرسنال.

وتلقى بالمر أكبر ترقية في هذا التحديث، حيث ارتفعت قيمته السوقية بمقدار 25 مليون يورو، وتحديدا من 55 مليون يورو إلى 80 مليون يورو، مما يجعل صاحب الـ22 عامًا حاليا تاسع أغلى لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بأكمله، والأكثر قيمة في تشيلسي.

تشكيلة أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي
وبعد موسم خيالي مع السيتي، وصلت القيمة السوقية لفيل فودين إلى 150 مليون يورو، حيث ارتفعت بمقدار 20 مليون يورو، ليتساوى مع البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد.

وبذلك أصبح فودين رابع أغلى لاعب في العالم بعد زميله في السيتي إيرلينغ هالاند (180 مليون يورو)، وزميله الدولي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد (180 مليون يورو)، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان (180 مليون يورو).


وفي المرتبة السادسة، جاء بوكايو ساكا نجم أرسنال بعد ارتفاع قيمته السوقية إلى 140 مليون يورو.

كما ارتفعت قيمة رودري نجم وسط مانشستر سيتي من 110 مليون يورو إلى 120 مليون يورو، ليتساوى مع ديكلان رايس لاعب وسط أرسنال.

أما في مركز حراسة المرمى فكان الكاميروني أندري أونانا حارس مانشستر يونايتد هو الأعلى قيمة سوقية، حيث تقدر بنحو 35 مليون ورو.

التشكيل الأغلى في الدوري الإنجليزي الممتاز
في حراسة المرمى: أندري أونانا "مانشستر يونايتد" (35 مليون يورو).
الدفاع: جوسكو غفارديول "مانشستر سيتي" (75 مليون يورو)، ويليام ساليبا "أرسنال" (80 مليون يورو)، روبن دياز "مانشستر سيتي" (80 مليون يورو)، ترينت ألكسندر أرنولد "ليفربول" (70 مليون يورو).
الوسط: رودري "مانشستر سيتي" (120 مليون يورو)، ديكلان رايس "أرسنال" (120 مليون يورو)، مارتن أوديغارد "أرسنال" (110 ملايين يورو).
الهجوم: فيل فودين "مانشستر سيتي" (150 مليون يورو)، بوكايو ساكا "أرسنال" (140 مليون يورو)، إيرلينغ هالاند "مانشستر سيتي" (180 مليون يورو).