آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-05:40م

اخبار محلية


صُراخ حوثي من قرار الحكومة نقل نشاط وإيرادات "اليمنية" من صنعاء

السبت - 08 يونيو 2024 - 10:48 م بتوقيت عدن

صُراخ حوثي من قرار الحكومة نقل نشاط وإيرادات "اليمنية" من صنعاء

سؤال بلس/خاص:

عبرت مليشيات الحوثي الإرهابية عن انزعاجها وغضبها من القرارات الأخيرة للحكومة وخاصة قرار نقل واستكمال نشاط وإيرادات الخطوط الجوية اليمنية من صنعاء الى عدن.



جاء ذلك في لقاء عقده وزير النقل بحكومة المليشيا المدعو عبدالوهاب الدرة، مع ممثلي مكاتب وكالات السفر العاملة في صنعاء، بعد قرار وزارة النقل للوكالات بنقل مكاتبها الى العاصمة عدن.



ووصف الوزير الحوثي قرارات الشرعية في ملف البنوك والطيران بأنها "حصار اقتصادي" ، معتبراً قرار منع التوريدات والحجوزات على مكاتب اليمنية ووكالات السفر بمناطق سيطرة المليشيا يهدف الى إغلاق مطار صنعاء ، متوعداً بالوقوف ضد القرار.



في حين نفى المعين من قبل الجماعة الحوثي قائماً بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية المدعو خليل جحاف، اتهامات وزارة النقل بتجميد ونهب 100مليون دولار من ارصدة اليمنية في بنوك صنعاء.



وفي حين زعم المسئول الحوثي بأن "ما يجري لأرصدة الخطوط الجوية في صنعاء هي عملية لمراقبة الصرف" نافياً مصادرها او تجميدها ، الا أنه اقره بتحكم جماعته بهذه الأرصدة ، حيث قال بأنهم صرفوا من هذه الأرصدة "ما يقارب 80 مليون دولار وما يغطي المصاريف التشغيلية وكافة مستحقات العاملين بالشركة في الجمهورية اليمنية كاملة دون استثناء".