آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:53م

منوعات


مزايا مستحضرات العناية بالبشرة بعد التعرض للشمس

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - 11:26 م بتوقيت عدن

مزايا مستحضرات العناية بالبشرة بعد التعرض للشمس

سؤال بلس/وكالات:

عادة ما تتعرض البشرة للإجهاد بعد الاستمتاع بحمام شمس رائع خلال فصل الصيف، مما يؤدي لإصابة البشرة بالجفاف والتهيج والاحمرار بفعل الحرارة العالية والأشعة فوق البنفسجية.

تهدئة وتبريد
ولمواجهة هذا الإجهاد، أوصت مجلة “Stylebook” بتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة بعد التعرض للشمس (After Sun)، حيث إنها تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة، كما أنها تعمل على تبريد البشرة وتعتني بها جيداً.
وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن مستحضرات العناية بالبشرة بعد التعرض للشمس عادة ما تحتوي على الألو فيرا، التي تعمل على تبريد البشرة وتهدئتها وتعزيز تجديد البشرة المجهدة، والبانثينول (بروفيتامين B5)، الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل مكثف ويساعد على تجديد البشرة.
وتشمل المواد الفعالة أيضاً الجليسرين، الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل مكثف ويمنحها ملمساً مخملياً، وفيتامين E، الذي يندرج ضمن مضادات الأكسدة القوية، والذي يعزز تجديد البشرة من ناحية، فضلاً عن حمايتها من "الجذور الحرة" التي تُعجّل بشيخوخة البشرة.
وأكدت مجلة “Stylebook” على أهمية أن تخلو مستحضرات العناية بالبشرة بعد التعرض للشمس من المواد، التي قد تتسبب في جفاف البشرة وتهيجها مثل الكحول والمواد العطرية الاصطناعية والبارابين والكبريتات.