آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-05:14م

اخبار محلية


اليمنية تستأنف رحلاتها المباشرة من عدن الى الكويت

السبت - 15 يونيو 2024 - 09:08 م بتوقيت عدن

اليمنية تستأنف رحلاتها المباشرة من عدن الى الكويت

عدن/سؤال بلس/خاص:

استأنفت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، عبر مطار عدن الدولي، تدشين خط رحلة عدن- الكويت - عدن، عقب توقف دام اكثر من تسع سنوات جراء الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من ايران.


عقب التدشين، هنأ وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، قيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية وموظفيها وموظفي وزارة النقل كافة بتحقيق النجاحات المتتالية في توسيع نشاط الشركة.. مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز دور نشاط شركة الخطوط الجوية اليمنية كناقل وطني، ودعمها بالقرارات والتوجيهات من الحكومة والوزارة لتمكينها من حماية مواردها واصولها وتعزيز اسطولها الجوي.


واشار الوزير حُميد، إلى ماتبذله الوزارة بالتنسيق مع قيادة الشركة من جهود كبيرة مع سلطات الطيران في الاقليم لاستعادة الرحلات الجوية الى المطارات التي كانت تعمل فيها قبل الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية..مشيداً بجهود قيادة اليمنية وانجازاتها ونجاحاتها لنلهوض بالشركة وتطوير نشاطها وتحسين خدماتها لما يعود بالنفع على المجتمع .


من جانبه، اشار رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود، أهمية تدشين هذه الخط الهام الذي يوفر من خلاله راحة وتسهيل للمغتربين من سهولة السفر والالتقاء باهلهم وأسرهم بخط مباشر عدن- الكويت -عدن، وتمكينهم من السفر في أي وقت خلال العام وبحسب ظروف العمل عبر الجسر الجوي المباشر بالناقل الوطني..مشيداً بمواقف دولة الكويت الشقيقة الذي سهلت الحصول على موافقة التشغيل..موضحاً ان الشركة تستعد لتدشين خط الدوحة ودبي بالقريب العاجل وترجمة الخطط المستقبلية لديها بفتح خطوط عبر افريقيا.


فيما اشاد سفير اليمن لدى الكويت الدكتور علي منصور بن سفاع، بجهود وزارة النقل وشركة الخطوط الجوية اليمنية وهيئة الطيران المدني..مثمناً التعاون والدعم الذي قدمه فريق العمل في تسهيل هذه الرحلة التاريخية.


بدورهما أوضحا كلا من مدير إقليم الخليج والشرق الأقصى، هيثم الردفاني، و مدير منطقة الكويت للخطوط الجوية اليمنية ناصر العلواني، ان تدشين هذه الرحلة يعتبر إنجازاً كبيراً للخطوط الجوية اليمنية، وخطوة نحو إعادة بناء الثقة في الناقل الوطني ..موكدين أن الربط المباشر بين عدن والكويت سيعزز من حركة السفر والتبادل التجاري بين البلدين.