آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-03:57م

اخبار محلية


مليشيا الحوثي تستمر في انتهاكاتها ضد الدوائية والعالمية للأدوية

الخميس - 20 يونيو 2024 - 08:59 م بتوقيت عدن

مليشيا الحوثي تستمر في انتهاكاتها ضد الدوائية والعالمية للأدوية

سؤال بلس/خاص:

تستمر جماعة الحوثي بممارسة الانتهاكات بحق شركتي الدوائية والعالمية للأدوية بعد اقتحامها واعتقال العشرات من طاقم ادراتها الأسبوع الماضي.



وقال مصدر في الشركتين بان المليشيات قامت مؤخراً باختطاف عبدالرقيب الهجري رئيس قسم الحسابات في الشركة العالمية.



وأفاد المصدر بأن مليشيات الحوثي قامت عقب اقتحامها مقر الشركتين بالتهجم على الفروع وفتح المخازن بالقوة ، وفرضت على مدراء الفروع التوقيع على أوراق ومديونية وأخذت تلفوناتهم وفتشوها وألزموهم بالعمل وتوريد المبالغ المحصلة إلى رقم حساب تابع للحوثيين.



وأضاف المصدر أن المسلحين الحوثيين منعوا الموظفين من مغادرة أي مكان خارج المحافظة المتواجدين فيها، وأبلغوهم أنهم مراقبين ومن سيخرج سيتم سجنه، كما جمدوا أرصدة الموظفين ما يعني أن أي موظف لديه أي مبلغ عند صراف أو بنك لا يستطيع السحب منه.



ولفت المصدر إلى أنه تم إيقاف كافة الحسابات الشخصية للعاملين في الشركتين لدى مصرف الكريمي بناء على توجيهات من قبل الحارس القضائي التابع للحوثيين، إذ أن الشركتين تقوم بإنزال رواتب موظفيها كل نصف شهر إلى حسابات موظفيها في مصرف الكريمي.



وأكد المصدر أن المسلحين الحوثيين قاموا بإهانة الموظفين، وقاموا بمحو هاردات الكاميرات الخاصة بالفروع، وأن عصابة ما يسمى الحارس القضائي، تقوم ومنذ السيطرة على الشركتين بإخراج بعض محتويات الشركتين من داخل المصانع والمكاتب إلى جهات غير معلومة خارج الشركتين.



وكانت جماعة الحوثيين عبر ما يسمى الحارس القضائي، القيادي الحوثي صالح دبيش، قد قامت باقتحام "الشركة الدوائية الحديثة" و "الشركة العالمية لصناعة الأدوية"، واعتقال عدد من مدراء الشركة بدون مسوغ قانوني..



حيث اقتحمت فرعي الشركة في كل من محافظتي ذمار وعمران وقامت بتهديد مدير فرع إب، كما قامت بالاستيلاء على أرباح المساهمين في الشركتين.