آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-03:20م

اخبار محلية


مليشيا الحوثي تحول الحديدة إلى ثكنة عسكرية لتهديد الملاحة الدولية

الإثنين - 24 يونيو 2024 - 05:10 م بتوقيت عدن

مليشيا الحوثي تحول الحديدة إلى ثكنة عسكرية لتهديد الملاحة الدولية

سؤال بلس/خاص:

أكد وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، إن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، حولت مدينة الحديدة إلى ثكنة عسكرية تهدد بها ممر الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقال القديمي عبر منصة "إكس"، استذكر معارك تحرير الحديدة والتدخلات الدولية والضغوط الأممية بمساعٍ بريطانية وأمريكية لإيقاف القوات الحكومية من دخول المدينة وتحرير موانئها من مليشيا الحوثي بمسمى اتفاق ستوكهولم الميت سريراً.

وأشار القديمي، إلى أن استكمال تحرير الحديدة كان سيسهم في تحرير كل شبر من الوطن وسيحول الحوثي إلى ذكرى سيئة.

وأضاف: "وصلنا إلى كيلو 7 (محطة عبدالله فاضل ومجمع إخوان ثابت وشارع الخمسين ومدينة الصالح) وكيلو 16 واستمرت الضغوطات على الحكومة والتحالف العربي تحت بند تنفيذ الاتفاق والانسحاب من المدينة للقوات الشرعية وقوات الانقلاب الحوثي وانسحبت قواتنا وتنصل عن الانسحاب وأصبحت مدينة الحديدة ثكنة عسكرية يهدد بها الممر الدولي في البحر الأحمر".

ولفت الوكيل القديمي، إلى أنه رغم كل هذا ما زالت موانئ الحديدة مفتوحه أمام هذه المليشيا لإدخال السلاح القادم من إيران ومن الدول الأخرى الداعمة للمليشيا ولم تغلق إلى الآن.

وسخر القديمي من مسرحية الحوثي في البحر بزعم نصرة غزة، وأشار إلى أن المليشيا لم تقتل إسرائيليا أو أمريكيا واحدا، بل لوثت ودمرت البيئة البحرية لليمن وأعطت أمريكا وبريطانيا ذريعة لضرب اليمنيين.

ودعا القديمي المجتمع الدولي وبالذات أمريكا وبريطانيا لرفع يدها عن الحوثيين لتنطلق قوات الحكومة الشرعية وقيادة مجلسها الرئاسي نحو تحرير كافة أراضي اليمن براً من ميليشيا الإرهاب الحوثي الكهنوتي، مؤكداً أن المليشيا لن تصمد أمام قوة حرمت وشردت من منازلها وقراها ومدنها.