آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-06:45م

اخبار محلية


القيادة المركزية للجيش الأميركي تؤكد إصابة سفينة تجارية بهجوم مسير حوثي

الإثنين - 24 يونيو 2024 - 08:15 م بتوقيت عدن

القيادة المركزية للجيش الأميركي تؤكد إصابة سفينة تجارية بهجوم مسير حوثي

سؤال بلس/خاص:

أكدت القيادة المركزية للجيش الأميركي "سنتكوم" إصابة سفينة بضائع تجارية بأضرار جراء هجوم إرهابي بطائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن.



وقالت القيادة المركزية في بيان لها، الاثنين، إن الحوثيين المدعومين من إيران قاموا باستهداف السفينة أم/ڤي ترانز ورلد ناڤيغيتور، وهي ناقلة بضائع ترفع العلم الليبيري وتملكها وتديرها اليونان، في هجوم يشتبه بأنه قد تم عبر نظام الطيران المسيّر.



وأضافت إن طاقم السفينة أبلغ عن إصابات طفيفة وأضرار متوسطة للسفينة، لكن السفينة واصلت إبحارها.



ورست السفينة أم/ڤي ترانز ورلد ناڤيغيتور مؤخرًا في ماليزيا وكانت في طريقها إلى مصر. ويمثل هذا الهجوم الرابع للحوثيين المدعومين من إيران على سفينة أم/ڤي ترانز ورلد ناڤيغيتور. دون أن يتم الإبلاغ عن إصابات على متن السفن الأمريكية أو قوات التحالف.



وأكدت القيادة الأميركية أن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر. متوعدة بموصلة العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.



من جانبها قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الاثنين، إنها تلقت تقريرا عن واقعة على بُعد 246 ميلا بحريا إلى الجنوب الشرقي من نشطون باليمن. وأضافت الهيئة إن السلطات تحقق في الواقعة، وفق "رويترز".