آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-11:58م

منوعات


تعرف على فوائد المشي نصف ساعة يوميا

الإثنين - 24 يونيو 2024 - 11:47 م بتوقيت عدن

تعرف على فوائد المشي نصف ساعة يوميا

سؤال بلس/وكالات:

أظهرت دراسة حديثة أن المشي لمدة 30 دقيقة فقط، 5 مرات في الأسبوع، يمكن أن يساعد في الوقاية من آلام الظهر.

ووفقًا للبحث الذي نقلته صحيفة "تلغراف"، فإن الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر والذين قاموا بالمشي بانتظام ظلوا خاليين من الألم لمدة ضعف أولئك الذين لم يتبعوا برنامج مشي منتظم.

وتشير جمعية السكتة الدماغية إلى أن 30 دقيقة فقط من المشي المعتدل، 5 مرات في الأسبوع، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بمقدار الربع.

بالإضافة إلى الفوائد الصحية المذهلة، يتميز المشي بقدرته العالية على حرق السعرات الحرارية والمساهمة في إنقاص الوزن.

يعتمد هذا على العمر والوزن والطول والجنس وسرعة المشي. فالشخص الذي يزن 180 رطلاً يحرق حوالي 100 سعرة حرارية عند المشي لمسافة ميل واحد بوتيرة سريعة، ويرتفع هذا الرقم إلى 130 سعرة حرارية بزيادة وتيرة المشي.

كما أن تغيير وتيرة المشي يمكن أن يزيد من حرق السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى 20%.


وجدت دراسة أجراها باحثون في مجال الهندسة في جامعة ولاية أوهايو أن المزج بين سرعات المشي يمكن أن يحرق المزيد من السعرات الحرارية مقارنة بالمشي بوتيرة ثابتة.

وأوضح المؤلف الرئيسي للدراسة، نيدهي سيثاباتي، أن تغيير سرعة المشي يتطلب المزيد من العمل من الساقين، مما يزيد من حرق الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المشي بسرعة 3 كيلومترات في الساعة أو أكثر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 15% على الأقل، وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي.

وأظهرت النتائج أن خطر الإصابة بالسكري ينخفض مع زيادة سرعة المشي. فالأشخاص الذين يمشون بسرعة تتراوح بين 3 و5 كيلومترات في الساعة يقل لديهم خطر الإصابة بالسكري بنسبة 15% مقارنة بأولئك الذين يمشون بوتيرة أبطأ.

كما أن المشي له فوائد كبيرة للقلب والأوعية الدموية، حيث توجد أدلة علمية عديدة على أن المشي - مثل العديد من الأنشطة البدنية الأخرى - يعزز صحة القلب.