آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-11:58م

ثقافي


بعد "كريستال".."الخائن" ثلاثية الحب والانتقام والشك في دراما اجتماعية

الأربعاء - 01 نوفمبر 2023 - 08:17 م بتوقيت عدن

بعد "كريستال".."الخائن" ثلاثية الحب والانتقام والشك في دراما اجتماعية

سؤال بلس/وكالات:

بعد نهاية مسلسل "كريستال" الصادمة، والذي يعد النسخة العربية من مسلسل تركي شهير، ينتظر الجمهور مسلسلاً جديداً مُعرّباً بعنوان "الخائن"، تنطلق أولى حلقاته عبر منصة شاهد وشاشة "MBC 1" في 5 نوفمبر (تشرين الثاني)، وتتناول أحداثه ثلاثية الحب والخيانة والانتقام، في إطار اجتماعي.

ورغم أن المسلسل تحت العنوان ذاته قُدّم بأكثر من نسخة أجنبية، إلا أن النسخة العربية مأخوذة من النسخة التركية، بعنوان "Sadakatsiz" يطلق عليها أيضاً The Unfaithful"، وقامت ببطولته جانسو ديري، وكانر سيندوروك، وميليس سيزين.

أبطال العمل بالنسخة العربية
ويقوم ببطولة المسلسل، في نسخته العربية، كل من سلافة معمار، وقيس الشيخ نجيب، وريتا حرب، ونور علي، ومرام علي، وخالد شباط، وجينا أبو زيد، وتاتيانا مرعب، ورولا بقسماتي.

أحداث المسلسل
وتدور أحداث المسلسل، حول "طبيبة" ناجحة متزوجة ولديها ابن، وتعيش حياة سعيدة، ولديها أصدقاء مقربين، وفي لحظة ينهار كل شيء باكتشافها خيانة زوجها لها مع شابة صغيرة، واكتشاف أن أصدقاءها كانوا على علم بالأمر.
وتقرر الطبيبة الانتقام من زوجها، وكشف خيانته أمام الجميع والانفصال عنه، وتخطط حتى تتمكن من أخذ حقوق حضانة ابنها، وتثير حملة ضد طليقها ليضطر للسفر إلى الخارج، ورغم طلاقهما لكن الزوج يظل يحبها ويغير عليها، ويريد العودة إليها، مما سيسبب الكثير من الأزمات.
وتحت عنوان "شعرة دمرت حياتي".. شوّقت منصة شاهد الجمهور بالإعلان التشويقي للمسلسل.

كما روجت النجمة السورية سلافة معمار، للمسلسل، ونشرت عبر حسابها على إنستغرام، مقطع فيديو، تحدثت فيه عن الخيانة والغدر والانتقام، فقالت: "الخيانة عندي ليس لها الكثير من التفسيرات.. فإذا أحببت امرأة على زوجتك، فأنت خائن، وحتى إذا فكرت بامرأة أخرى غير زوجتك؛ فأنت خائن.. بس طبعًا هو عنده رأي ثانٍ".

ووصفت سلافة معمار، تفاصيل شخصية "أسيل" التي تُجسدها في المسلسل: "امرأة تحاول أن تكون مثالية، وهي ذكية وصاحبة شخصية قوية، ورغم أن لديها ماضٍ أثر سلباً على نفسيتها، وتسعى لتأسيس عائلة مليئة بالحب والاستقرار، إلا أن الحياة لا تسير دوماً وفق مخططاتها".
وأوضحت سلافة، أن المسلسل قائم على تيمة الحياة الزوجية والخيانة وفكرة العلاقات طويلة الأمد، معتبرة أن "هذه التيمة تربح دوماً في الدراما، وهي تتطرق إلى الكثير من التفاصيل المتعلقة بالعلاقة بين الرجل والمرأة والعشيقة".

من جانبه، كشف قيس الشيخ نجيب، تفاصيل شخصية "سيف"، الذي يُقدمها داخل الأحداث، قائلاً إنّ: "سيف، مهندس ناجح ذكي يطمح لإنجازات كثيرة في حياته، وتعرّف على زوجته خلال دراسته في أميركا، وأسسا عائلة ناجحة، وفي لحظة معينة تدخل امرأة أخرى إلى حياته، فيقع معها فعل الخيانة، وهو رجل انفعالي وعاطفي، يسير خلف أحاسيسه، وهذا يجعله يرتكب سلسلة أخطاء".
وتابع "سيف واجه مشاكل في نشأته مع والديه، فكان ضائعاً عاطفياً، لذلك أحب امرأتين في الوقت ذاته، وهذه الفكرة مطروحة في علم النفس، وليست بعيدة الحدوث"، موضحاً أن "المسلسل عبارة عن دراما نفسية اجتماعية بامتياز، وتدور الحكاية حول الخيانة وانعكاسها على العلاقات الزوجية، والشخصيات التي تدور حولها".

نسخ المسلسل الأجنبية
وللمسلسل عدة نسخ، منها الأمريكية بعنوان "دكتور فوستر" Doctor Foster، إنتاج عام 2016 بطولة بيرتي كارفيل سيمون فوستر جودي كومر.

في عام 2020 قدمت نسخة تركية من المسلسل بعنوان "الخائن"، وقامت ببطولته جانسو ديري، كانر سيندوروك، ميليس سيزين.

وهناك النسخة الكورية، باسم "عالم المتزوجين The World of the Married" الذي عُرض عام 2020، ويحكي قصة مشابه للنسخة التركية أيضاً.