آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-08:22م

منوعات


مايكروسوفت تلزم موظفيها في الصين باستخدام هواتف آي فون

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - 09:22 م بتوقيت عدن

مايكروسوفت تلزم موظفيها في الصين باستخدام هواتف آي فون

سؤال بلس/وكالات:

ذكرت بلومبرغ نقلاً عن مذكرة داخلية، أن عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت أبلغ مئات الموظفين في الصين، بأن عليهم استخدام أجهزة آي فون فقط في العمل، بدايةً من سبتمبر(أيلول) المقبل.

ووفق "بيزنس إنسايدر"، فإن مايكروسوفت في الصين قالت لموظفيها إنه يجب عليهم قريبًا التحقق من هوياتهم من خلال مدير كلمات المرور Microsoft Authenticator وتطبيق Identity Pass، المتوفر على أجهزة آبل.
وتسعى الشركة إلى تعزيز أمنها الداخلي بموجب مبادرة Secure Future العالمية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.



المتجر

وبحسب ما ورد قررت شركة مايكروسوفت منع الموظفين من استخدام أجهزة أندرويد للوصول إلى منصات الشركة لأن خدمات الهاتف المحمول من غوغل، بما في ذلك متجر تطبيقات Google Play، غير متوفرة في الصين.
وقال التقرير إن هذا يجعل متجر تطبيقات آبل هو المكان الوحيد لموظفي الشركة في الصين لتنزيل واستخدام تطبيقات Microsoft Authenticator وIdentity Pass.
وقالت الشركة إنه يمكن للموظفين الاستمرار في استخدام أجهزتهم الشخصية التي تعمل بنظام أندرويد، وأنها ستزودهم بجهاز آي فون 15 للعمل، حسبما ذكرت بلومبرغ.



سلسلة أخطاء

و تأتي جهود مايكروسوفت لتشديد ممارساتها الأمنية في أعقاب هجمات من قراصنة روس وصينيين، حيث وجدت الشركة نفسها في مأزق بسبب الإخفاقات الأمنية الأخيرة، حيث وصف تقرير مجلس مراجعة السلامة السيبرانية الأمريكي في شهر مارس "سلسلة" من "الأخطاء التي يمكن تجنبها" في الشركة.
ووجد مجلس الإدارة أن المتسللين في العام الماضي تمكنوا من الوصول إلى صناديق بريد Microsoft Exchange Online الخاصة بأفراد عبر 22 مؤسسة، وقالت إن المتسللين قاموا بتنزيل ما يقرب من 60 ألف رسالة بريد إلكتروني من وزارة الخارجية وحدها.
و صرح متحدث باسم مايكروسوفت، أنه "في هذا الربيع أظهرت الأحداث الأخيرة الحاجة إلى تبني ثقافة جديدة للأمان الهندسي في ".