آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-03:20م

اخبار محلية


مستشار أممي يُحذّر من خطر كارثة الألغام الحوثية على حياة اليمنيين

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - 09:48 م بتوقيت عدن

مستشار أممي يُحذّر من خطر كارثة الألغام الحوثية على حياة اليمنيين

سؤال بلس/خاص:

حذّر مستشار الإجراءات المتعلقة بالألغام في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) تشارلز فريسبي، من خطر كارثة الألغام، التي زرعتها مليشيا الحوثي، على حياة اليمنيين، داعياً المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم للتخلص منها وإعادة الحياة إلى كافة مناطق البلاد.

وقال فريسبي، خلال زيارته مقر مشروع "مسام" السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام بمأرب: "اليمن يعاني من كارثة حقيقية مع الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب، ويجب على الجميع الوقوف مع الشعب اليمني للتخلص منها، وإعادة الحياة إلى كافة المناطق في البلاد".

وخلال الزيارة، استمع المستشار الإنساني، من مدير عمليات "مسام" بمأرب، إلى شرح حول الآليات والوسائل التي يعمل بها المشروع، كما استعرض نماذج للألغام الذكية والمموهة التي تم نزعها من قِبل فرق المشروع المنتشرة في 9 محافظات يمنية، والطرق التي يتم اتباعها في إتلاف تلك الألغام والتخلص منها لضمان بيئة آمنة لكل اليمنيين.

وأشاد المستشار الأممي "تشارلز فريسبي"، بدور مشروع "مسام" في اليمن والإنجازات التي حققها خلال السنوات الماضية، ومساهمته الكبيرة في إنقاذ المواطنين اليمنيين، ونزع الألغام ومخلفات ما زرعته مليشيا الحوثي.