آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-03:57م

منوعات


آبل تضاعف إنتاج آيفون في الهند خلال 2024

الخميس - 02 نوفمبر 2023 - 05:41 م بتوقيت عدن

آبل تضاعف إنتاج آيفون في الهند خلال 2024

سؤال بلس/وكالات:

أصبحت الهند في السنوات الأخيرة لاعباً رئيسياً في تصنيع وتجميع التكنولوجيا الفائقة، مما جذب انتباه اللاعبين الرئيسيين مثل شركة أبل، الذين يتطلعون إلى التنوع، بعيداً عن اعتمادهم على الصين.

ويتماشى هذا التحول مع سعي الحكومة الهندية لتعزيز قطاعات التصنيع والتكنولوجيا المحلية. ولدى شركة آبل خطط طموحة لزيادة إنتاج آيفون في الهند 5 أضعاف خلال السنوات الخمس المقبلة، وتؤكد مصادر جديدة الآن هذه المعلومات.

ويتوقع المحلل الشهير Ming-Chi Kuo أن شركة آبل ستضاعف إنتاج آيفون في الهند بحلول عام 2024. ويقال إنه في عام 2023، كان ما يقرب من 12-14% من شحنات آيفون العالمية تأتي من الهند، مع توقعات برفع هذا الرقم إلى 20-25% بحلول عام 2024، إذا سارت الأمور وفقاً للخطة.

ويعزو المحلل هذا الارتفاع الكبير إلى جهود التصنيع المستمرة، التي تبذلها شركة Foxconn، والتي تمتلك 75-80% من الطاقة الإنتاجية لأجهزة آيفون في الهند. كما تم تسليط الضوء على الاستحواذ الأخير على خطوط إنتاج آيفون الخاصة بشركة Wistron في الهند، من قبل مجموعة تاتا الهندية كعامل مساهم.

ووفقاً لكو، فإن صفقة تاتا لا تعزز فقط قدرات أبل التصنيعية في الهند، ولكن أيضاً علاقتها مع الحكومة الهندية. ويؤكد كو على الأهمية الاستراتيجية لهذه الخطوة، مشيراً إلى أنها ستؤثر بشكل إيجابي على المبيعات المستقبلية لأجهزة آيفون ومنتجات الأخرى في الهند، وستلعب دوراً حاسماً في نمو آبل على مدار العقد المقبل.

وبالنظر إلى المستقبل، يتوقع كو تطوير أول طراز آيفون مصمم في الهند. ومن المتوقع أن يبدأ هذا في عام 2024، بدءاً من آيفون 17، وهو الطراز المقرر ظهوره لأول مرة للعامة في العام التالي. ويعتبر اختيار جهاز آيفون القياسي كأول طراز مصمم خارج الصين خياراً منخفض المخاطر نظراً لتصميمه المباشر، بحسب موقع فون أرينا.