آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

ثقافي


باسم يوسف يكشف سر ملابسه الغريبة في مقابلة بيرس مورغان

السبت - 04 نوفمبر 2023 - 07:35 م بتوقيت عدن

باسم يوسف يكشف سر ملابسه الغريبة في مقابلة بيرس مورغان

سؤال بلس/وكالات:

قال الإعلامي المصري باسم يوسف، إن الزي الذي ظهر من خلاله في الجولة الثانية من المقابلة مع بيرس مورغان، هو بالأصل هدية من الأردن، تعكس الثقافة العربية بأطوارها المختلفة.


وخصص باسم يوسف منشوراً على منصات التواصل للحديث عن ملابسه الغريبة، التي ارتداها خلال لقائه مع الإعلامي البريطاني الشهير بيرس مورغان، ولفتت أنظار أكثر من 8 ملايين شخص شاهدوا المقابلة عبر يوتيوب والتلفزيون، الخميس الماضي، والتي كانت حديث منصات التواصل.


ورداً على الأسئلة التي تلقاها إن كانت تلك الملابس تعكس ثقافة السكان الأصليين في الولايات المتحدة أو المكسيك، أشار يوسف إلى أن الملابس التي ارتداها في المقابلة ليست سعودية، فلسطينية، أردنية، جزائرية، مغربية، من شبه الجزيرة العربية، أو أفريقية، وبالوقت عينه هي من كل هذه الأماكن.
وأضاف أن صديقة له من الأردن أهدته هذه الجاكيت مع انطلاق عملها.


واعتبر أن الشعوب التي عاشت بعيدة جداً عن بعضها البعض، سواء في فلسطين، الصحراء العربية، السهول الأفريقية، جبال أمريكا الشمالية والجنوبية، لديهم الكثير من القواسم المشتركة، دون أن يعرفوا ذلك. يتشاركون الألوان، والتصاميم، والأنماط الزاهية، "ربما هذا هو الاتصال الطبيعي بالأرض.. ربما هذه لغة السكان الأصليين في كل مكان: الألوان، الدفء، والأقمشة المصنوعة بحب".


وتابع "وضعت سترتي أحادية اللون جانباً وارتديت هذه. عسى أن تشعروا جميعاً بالحب والانتماء والألوان التي تحيط بنا، وتربطنا بالأرض والجذور".
وختم منشوره بالإشارة إلى متجر صديقته في الأردن الذي يدعى "قشابية"، نسبة إلى اللباس التقليدي الذي يتميز به سكان شمال أفريقيا، ومنها الجزائر.