آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

تقارير


استشهاد 11 جندي في هجوم حوثي في مأرب

الأربعاء - 08 نوفمبر 2023 - 09:26 م بتوقيت عدن

استشهاد 11 جندي في هجوم حوثي في مأرب

سؤال بلس/وكالات:

أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة المعترف بها دولياً، الأربعاء، استشهاد 11 عنصراً من أفراده، في جبهات القتال بمحافظة مأرب، شرقي اليمن.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها، إنها "شيّعت اليوم بمدينة مأرب كوكبة من أبطال القوات المسلحة، الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الوطني في جبهات القتال شمال غرب محافظة مأرب".

وأوضحت أن"جثامين الشهداء نقلت إلى روضة الشهداء بمدينة مأرب، في موكب جنائزي مهيب، تقدمه عدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين، وذوي الشهداء ورفاقهم في السلاح".


وأكد المشيعون "المضي على درب الشهداء حتى تحرير كل شبر في الوطن من مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، وتحقيق الأهداف التي ناضلوا من أجهلها، وقدموا أرواحهم الغالية في سبيلها".


وطالب المشيعون القيادة السياسية والعسكرية باتخاذ موقف حاسم وجاد إزاء استمرار الاعتداءات الحوثية الغادرة على مواقع القوات المسلحة ومخيمات النازحين وتحشيداتها المستمرة إلى جبهات القتال بمحافظات مأرب وتعز والحديدة.


وأكد المشيعون "أن المليشيا الحوثية لا عهد لها ولا ميثاق، وهو ما تؤكده التجارب المريرة معها منذ ظهورها".


يأتي ذلك في ظل استمرار المساعي الأممية والدولية لتحقيق السلام في اليمن، البلد الذي يشهد صراعاً مسلحاً بين القوات الحكومية مسنودة بقوات تحالف دعم الشرعية من جهة، ومسلحي الحوثيين المدعومين من إيران من جهة ثانية.