آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:20م

تقارير


سادس هجوم.. الحوثيون يعترفون بقصف أهداف حساسة في إيلات الإسرائيلية

الجمعة - 10 نوفمبر 2023 - 07:39 م بتوقيت عدن

سادس هجوم.. الحوثيون يعترفون بقصف أهداف حساسة في إيلات الإسرائيلية

سؤال بلس/وكالات:

اعترف الحوثيون، الخميس، بإطلاق دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف "مختلفة وحساسة في إسرائيل"، في سادس هجوم تنفذه المليشيات.

وقالت مليشيات الحوثي في بيان لناطقها العسكري يحيى سريع: "أطلقنا دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف إسرائيلية مختلفة وحساسة، منها عسكرية في إيلات"، زاعمة أن الهجوم "حقق أهدافه بنجاح وأدى لإصابات مباشرة في الأهدافِ المحددة رغم تكتم" إسرائيل.

وتعهدت مليشيات الحوثي باستمرار "تنفيذ عملياتِها العسكرية، حتى تتوقف حرب غزة".


وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق اعتراض صاروخ بعيد المدى أطلقته مليشيات الحوثي من اليمن.

الهجوم السادس
ويعد هذا الهجوم لمليشيات الحوثي هو السادس على إسرائيل، عقب يوم من إعلان المليشيات الحوثية، إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز إم.كيو-9 في أثناء تحليقها قبالة سواحل غربي اليمن.

وفي 6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أعلنت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في اليمن، إطلاق دفعة من الطائرات المسيرة "على أهداف مختلفة وحساسة في الأراضي الإسرائيلية".

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نفذ الحوثيون 4 هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، استهدفت مدينة إيلات جنوب إسرائيل، وبعضها سقط في مصر، فيما اعترضت بارجة أمريكية قسمًا منها في البحر الأحمر.

وبحسب مصادر أمنية في اليمن لـ"العين الإخبارية"، فإن مليشيات الحوثي حولت سواحل غربي اليمن وتحديدًا مديريتي اللحية والصليف في الحديدة وعبس في حجة إلى قاعدة لانطلاق صواريخها وطائراتها المسيرة باتجاه اسرائيل.

رسائل سياسية
ويرى خبراء يمنيون أن هجمات الحوثيين على إسرائيل تحمل رسائل سياسية أكثر من كونها عسكرية إثر تأثيرها المنخفض على إسرائيل، مشيرين إلى أن الضربات الحوثية ستصبح أخطر حال استمرارها.

وكانت مليشيات الحوثي أكدت بشكل متكرر تنفيذ هذه الهجمات، مشيرة إلى أنها ستستمر في "تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى تتوقف حرب غزة".