آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:53م

ثقافي


العنف يسيطر على تريلر "القمر المتمرد" من نتفليكس

الإثنين - 13 نوفمبر 2023 - 07:36 م بتوقيت عدن

العنف يسيطر على تريلر "القمر المتمرد" من نتفليكس

سؤال بلس/وكالات:

بمشاهد مليئة بالعنف والقتل والمواجهات، أطلقت منصة نتفليكس فيديو ترويجياً جديداً لأحدث أفلام المخرج زاك سنايدر "القمر المتمرد 1: طفل من نار"، عبر حسابها على يوتيوب، محققاً 6 ملايين مشاهدة في 24 ساعة.

وكشفت نتفليكس عبر الشرح المرفق بالفيديو أن الفيلم المؤلف من جزأين سيعرض عبر منصتها في 22 ديسمبر (كانون الأول) 2023. وهو من نوع مغامرات الفضاء الملحمية، التي تتصدّر أحداثها الممثلة الشابة الجزائرية الأصل صوفيا بوتيلا.

وقد سبق لنتفليكس أن أصدرت عبر حسابها على يوتيوب أيضاً، في 22 أغسطس (آب) 2023 فيديو ترويجياً أول للفيلم، كشفت فيه عن ملامح القصة بشكل عام. ومن المرتقب أن يعرض الجزء الثاني من الفيلم Rebel Moon: The Scargiver في 19 أبريل (نيسان) 2024.

قصة الفيلم بجزأيه
وبحسب الشرح المرفق للفيديو الترويجي، فإنّ قصة الفيلم تدور حول امرأة شابة (كورا – صوفيا بوتلي) تهبط على سطح القمر في زمن انهار فيه الكون، وبعد أن تكون غريبة بماض غامض، تصبح الأمل الوحيد لأهل القمر من أجل البقاء على قيد الحياة، في مواجهة عدو شرس يسعى للسيطرة على الكون.

تتواصل الأحداث مع تكليف كورا بالعثور على مقاتلين قادرين على المخاطرة بحياتهم للدفاع عن الشعب المسالم، وبالفعل تنطلق في رحلات حول العالم بحثاً عن المحاربين الذي سيشكلون قوة الخلاص من الظلم والطغيان.

وتتوقف أحداث الجزء الأول عندما تتمكن البطلة من جمع فريق المحاربين، ويبدأون رحلة التدرّب على الثقة ببعضهم البعض، لكونوا نواة جيش يواجه الطغاة، بينما يتفرّغ الجزء الثاني تماماً لمحاربة الشر، طارحاً سؤالاً هل ينتصر الخير أو يستمر الظلام؟!.. تاركاً الأحداث مفتوحة أمام جزء ثالث أو مسلسل يستكمل الأحداث.

عملان على كوكب واحد
وفي تقرير نشرته مجلة فاريتي اليوم الأحد، استعادت تصريحاً سابقاً للمخرج سنايدر عن قصة الفيلم، حيث أشار إلى أن أحداثه تتشابه مع وقائع فيلم "جيش الأموات"، الذي أنتجته نتفليكس وأخرجه سنايدر أيضاً، لكن صراعات "القمر المتمرد" تتم في فضاء هذا الكون، بينما جيش الأموات على الأرض في لافيغاس.

ولفت إلى ترابط كبير بين العملين، كاشفاً عن أن بطلة فيلم "القمر المتمرد" ستظهر في جزء جديد من سلسلة كرتونية مقتبسة من "جيش الأموات"، لفت إلى أن نص القمر المتمرد الأصلي يتألف من 172 صفحة، ما يعني فيلماً من 3 ساعات.
لذلك أوضح أنه توافق مع نتفليكس، على فصل الفيلم إلى جزأين، ما يشد الجمهور ويجعله أكثر حماساً وترقباً للأحداث، مع إمكانية إنتاج نسخة تكون للراشدين فقط.