آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-03:20م

منوعات


واتس آب يطرح ميزة الرمز السري للمحادثات المغلقة

الإثنين - 13 نوفمبر 2023 - 11:16 م بتوقيت عدن

واتس آب يطرح ميزة الرمز السري للمحادثات المغلقة

سؤال بلس/وكالات:

بدأ واتس آب، تطبيق المراسلة الفورية المملوك لشركة ميتا أخيراً في طرح الرمز السري لميزة الدردشات المقفلة لمختبري النسخة التجريبية.

وتعمل هذه الميزة، التي تم الكشف عن أنها قيد التنفيذ الشهر الماضي، من خلال السماح للمستخدمين بإخفاء محادثاتهم الحساسة من قائمة الدردشة الخاصة بك، ولا يمكن فتحها إلا باستخدام رمز محدد.

وبدأت هذه الميزة في الظهور على الأجهزة التي تعمل بنظام واتس آب بيتا لتحديث Android 2.23.24.20، وهي متاحة على متجر غوغل بلاي. وإذا كانت هذه الميزة متاحة لك، فسوف ترى قسم إعدادات جديد ضمن قائمة الدردشات المقفلة، وستسمح للمستخدمين بإخفاء نقطة الدخول لفتح المحادثات المقفلة.

وبعد تكوين الرمز السري، لن تظهر نقطة الدخول لعرض الدردشات المقفلة في قائمة الدردشات. وبدلاً من ذلك، يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الدردشات عن طريق إدخال الرمز السري في شريط البحث، ضمن علامة تبويب الدردشات.

ويقال إن هذا التحديث يزيد من خصوصية المستخدم، لأنه بعد إزالة نقطة الدخول إلى قائمة الدردشات المقفلة، قد لا يتمكن الشخص الذي قد يتطفل على هاتفك من تحديد الدردشات المقفلة. والآن، حتى لو دخل شخص ما إلى هاتفك بطريقة أو بأخرى، فلن يتمكن من رؤية محادثاتك الخاصة والحساسة.

ويتم حالياً طرح ميزة الرمز السري لتطبيق واتس آب للمحادثات المقفلة على بعض مختبري الإصدار التجريبي فقط. ومن المتوقع أن يتم طرح الميزة لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة. ولكن مثل معظم عمليات الطرح، سيحدث هذا أيضاً بطريقة محددة، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تخرج من الإصدار التجريبي وتصبح متاحة لجميع المستخدمين، بحسب موقع نيوز18.