آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-04:45م

ثقافي


بين الرومانسية والكوميديا.. 4 أفلام تستقبلها دور السينما الشهر المقبل

الجمعة - 17 نوفمبر 2023 - 11:15 م بتوقيت عدن

بين الرومانسية والكوميديا.. 4 أفلام تستقبلها دور السينما الشهر المقبل

سؤال بلس/وكالات:

تستقبل دور السينما المصرية والعربية الشهر المقبل عدداً من الأفلام الجديدة، إيذاناً ببدء موسم أفلام رأس السنة، ومن بينها فيلم "شماريخ" لآسر ياسين، و"أبو نسب" لمحمد إمام، و"سنة أولى خطف" لبيومي فؤاد، و"الإسكندراني" لأحمد العوضي.

قرر صناع فيلم "شماريخ" طرحه، أخيراً، في دور السينما، بعد سلسلة تأجيلات، وذلك بعد مشاركته وعرضه بمهرجان البحر الأحمر السينمائي، الذي ينطلق في الفترة من 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري حتى 9 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، حيث يعرض الفيلم ضمن برنامج "روائع عربية" مطلع الشهر القادم.

ويبدأ عرض الفيلم في دور العرض في الدول العربية في 7 ديسمبر (كانون الأول)، بعد عرض خاص له في دبي يوم 5 ديسمبر، ثم عرضه في السينما المصرية يوم 14 ديسمبر.
والفيلم بطولة آسر ياسين، وأمينة خليل، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، ومحمد ثروت، مع ظهور خاص للراحل مصطفى درويش، الذي يعد آخر أعماله قبل وفاته، ويقدم أغنية الفيلم زياد ظاظا، ودينا وائل، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.
وتدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والتشويق، حول فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في الحياة، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة.

فيلم "أبو نسب"
من المقرر عرض فيلم "أبو نسب" في دور السينما يوم 13 ديسمبر، بعد عدة تأجيلات شهدها أيضاً الفترة الماضية، والفيلم بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، في ثالث لقاء لهما بعد فيلمي "جحيم في الهند" 2016، و"ليلة هنا وسرور" 2018، بالإضافة إلى مشاركة كل من محمد ثروت، ووفاء عامر، وماجد الكدواني وهالة فاخر، وضيف شرف ماجد المصري، ومن تأليف أيمن وتار.
وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يجسد محمد إمام دور طبيب أطفال، فيما تجسد ياسمين صبري دور مدرب حياة "لايف كوتش"، ويقع الثنائي في حب بعضهما البعض وتتخلل قصة الحب عدداً من المواقف الكوميدية.

فيلم "سنة أولى خطف"
ويعرض فيلم "سنة أولى خطف" في 1 ديسمبر (كانون الأول) من بطولة بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومي كساب، وأحمد صيام، ونورين كريم، وياسر الطوبجي، وعلي غالب، وإسماعيل فرغلي، وحسن عيد، صباح جميل، ونوليا مصطفى، ونائلة عارف، وعصام شاهين، والعمل سيناريو وحوار باسل مجدي، وإخراج أسامة عمر.
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، يناقش العديد من القضايا الأسرية المهمة منها انشغال الآباء عن أبنائهم، من خلال عصابة تعاني من قدر عال من الغباء، فشلت في العديد من عمليات النصب، إلا أن هؤلاء الأفراد يلجأون مصادفة لخطف بعض الأطفال الذين ينتمون لعائلات ثرية، وتتصاعد الأحداث الكوميدية بينهم.

فيلم "الإسكندراني"
ويستعد صناع فيلم "الإسكندراني" لعرضه في دور السينما نهاية الشهر المقبل، ويعد هذا العمل أولى بطولات أحمد العوضي المطلقة في السينما، والفيلم إخراج خالد يوسف، عن رواية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في الفيلم حسين فهمي، وزينة، وبيومي فؤاد، ورحاب الجمل، ومحمود حافظ، وصلاح عبدالله، وعصام السقا.

ويقدم العوضي دور "بكر" وهو بطل شعبي يتعرض للعديد من الأزمات ويحتدم الخلاف بينه وبين والده، فيقرر السفر للخارج، ويغيب لأكثر من 10 سنوات وبعدها يعود للوطن ويصبح شخصاً ناجحًا ويتزوج من "زينة" التي تجسد دور فتاة مصرية مكافحة، وتستمر الأحداث بتفاصيل مليئة بالأكشن.