آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-06:45م

منوعات


براءة اختراع جديدة من آبل لشاشات الخصوصية للآيفون

الجمعة - 24 نوفمبر 2023 - 09:22 م بتوقيت عدن

براءة اختراع جديدة من آبل لشاشات الخصوصية للآيفون

سؤال بلس/وكالات:

قدمت غوغل مؤخراً طلب براءة اختراع لتعزيز خصوصية هواتف آيفون من خلال تقديم شاشات الخصوصية.

وتم تقديم براءة الاختراع بتاريخ 21 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي تحت عنوان "أفلام الخصوصية للشاشات المنحنية". وتفترض الدراسة وجود فيلم خصوصية على الجهاز مع طبقة حاجبة للضوء موجودة بين الركيزتين الشفافتين الأولى والثانية.

وتنص براءة الاختراع على أن الطبقة التي تحجب الضوء قد تحتوي على مجموعة من الأجزاء غير الشفافة ومجموعة من الأجزاء الشفافة. وقد يتم تشكيل الأجزاء المعتمة لضمان توجيه الضوء من الشاشة إلى العارض الأساسي للشاشة فقط. وقد يمتد كل جزء معتم من طبقة حجب الضوء على طول المحور الطولي بين الركائز الشفافة الأولى والثانية.

وتعمل تقنية شاشة خصوصية آيفون مثل واقيات شاشة الخصوصية التابعة لجهات خارجية المتوفرة في السوق. ويحصل العارض الأساسي على رؤية كاملة للشاشة مع سطوع وافر. ومع ذلك، من المرجح أن يحصل المتفرجون الذين يتطفلون على هاتفك من زوايا مختلفة على رؤية غامضة لشاشة آيفون الخاص بك.

وفي الوقت نفسه، قدمت شركة التكنولوجيا العملاقة ومقرها كوبرتينو براءة اختراع أخرى بعنوان "شاشات العرض بزوايا رؤية قابلة للتعديل". براءة الاختراع هذه المقدمة لجهاز ماك تفترض أنه يمكن للمستخدم تعديل زوايا المشاهدة على جهاز ماك والتي يمكن أن تكون بمثابة مرشح لمواجهة الذين يتطفلون على شاشتك.

ويمكن للمستخدم التحكم في استقطاب الشاشة عبر "طبقة ضبط زاوية الرؤية". تتكون هذه الطبقة من مواد كهروكيميائية، وتتضمن مجموعة من العناصر التي تحجب الضوء.

ووفقاً لبراءة الاختراع، عندما يكون من المرغوب فيه تشغيل الشاشة في وضع العرض الخاص، قد تقوم دوائر التحكم بتطبيق تيار على القطبين الكهربائيين الأول والثاني مما يتسبب في أن تصبح المادة الكهروضوئية أكثر عتامة، وبالتالي تقييد زاوية رؤية الشاشة". وعندما يكون من المرغوب فيه تشغيل الشاشة في وضع العرض العام، قد تقوم دوائر التحكم بتطبيق تيار على القطبين الكهربائيين الأول والثاني مما يجعل المادة الكهروكيميائية أكثر شفافية، وبالتالي فتح زاوية رؤية الشاشة، بحسب صحيفة هيندوستان تايمز.