آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-03:20م

ثقافي


ممثلات بوليوود يطالبن بمقاطعة فيديوهات مزيفة بالذكاء الاصطناعي

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2023 - 09:06 م بتوقيت عدن

ممثلات بوليوود يطالبن بمقاطعة فيديوهات مزيفة بالذكاء الاصطناعي

سؤال بلس/وكالات:

طالبت الممثلة الهندية راشميكا ماندانا بعدم مشاركة المواد المزيفة التي تنتشر، بعد أن تعرضت مؤخراً لاستهداف بمشاهد مركبة لها بالذكاء الاصطناعي .



وحثّت ممثلة بوليوود الشابات على وجه الخصوص على رفع الصوت، إن تعرضن للتنمر بمثل هذه المواد.


وشاركت ماندانا رسالتها بعد أسابيع من انتشار فيديو "ديب فايك" عنها على نطاق واسع، على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تم استخدام وجه النجمة على فيديو لامرأة بريطانية تثير إيحاءات جنسية.


وكانت وصفت ماندانا الحادثة بأنها "مخيفة للغاية".


وأمس الاثنين، قالت الفنانة البالغة من العمر 27 عاماً إن الدعم الذي تلقته من زملائها في صناعة السينما جعلها تدرك أن مشاركة مثل هذه الفيديوهات لا يجب أن يعتبر أمراً طبيعياً، وقالت لوسائل الإعلام "أدى هذا الدعم إلى شعوري بالأمان والأمان".
وتابعت "أود القول لجميع الفتيات أن هذا ليس أمراً طبيعياً. عندما يؤثر شيء ما عليك، ليس عليك أن تبقى صامتاً".


في بيان نشرته على إكس بعد انتشار فيديو "ديب فايك" لها، كتبت ماندانا: "إذا حدث هذا لي وأنا في المدرسة أو الكلية، فلا أستطيع حقاً أن أتخيل كيف يمكنني التعامل مع هذا أبداً"، داعية إلى ضرورة التعامل مع هذه المسألة بسرعة "قبل أن يتأثر المزيد منا بسرقة الهوية هذه".


ووصف وزير تكنولوجيا المعلومات الهندي أشويني فايشناف مثل هذه الفيديوهات المزيفة بأنها "تهديد جديد للديمقراطية".


والأسبوع الماضي، ترأس فايشناف اجتماعاً مع منصات التواصل وشركات الذكاء الاصطناعي، وقال إن الحكومة الفيدرالية ستأتي قريباً بخطة "واضحة وقابلة للتنفيذ" للتعامل مع الفيديوهات المزيفة "ديب فايك".