آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:20م

ثقافي


"المتدرب".. فيلم جديد عن دونالد وإيفانكا ترامب من إخراج إيراني

الخميس - 30 نوفمبر 2023 - 05:13 م بتوقيت عدن

"المتدرب".. فيلم جديد عن دونالد وإيفانكا ترامب من إخراج إيراني

سؤال بلس/وكالات:

تحضيراً لفيلم "المتدّرب" The Apprentice"، اختار المخرج الإيراني علي عباسي الممثل الأمريكي الشاب، من أصل روماني سيباستيان ستان والممثلة البلغارية ماريا باكالوفا لأداء دوري دونالد وإيفانكا ترامب.

ذكرت مصادر مطلعة لموقع "ديدلاين" أن الإنتاج بدأ هذا الأسبوع، بعدما اكتمل نصاب الأدوار الرئيسية في الفيلم، بانضمام الممثل جيريمي سترونغ في دور المحامي روي كوهين المؤثر في حياة ترامب.
وتأتي أخبار التحضيرات للفيلم الجديد بالتزامن مع تطلع ترامب للعودة إلى رئاسة الولايات المتحدة، رغم مواجهته تهمة الاحتيال بتضخيم أصوله بمليارات الدولارات بين 2011 و2021.


ووفقاً للمصادر، يدور الفيلم في عالم من الفساد والخداع بدراسة جهود ترامب لبناء أعماله العقارية في نيويورك خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

ويبحث الفيلم أيضاً في دور المحامي سيئ السمعة روي كوهن في بناء الأمبراطورية المالية، مع نهاية مفتوحة لسيناريو أحداث يسمح بإنتاج جزء ثانٍ.

بين المؤلف والمخرج
يعتمد الفيلم على سيناريو أعدّه الصحافي الاستقصائي الأمريكي غابرييل شيرمان، صاحب كتاب The Loudest Voice in the Room ذائع الصيت، والصادر في 2014، حتى أن شبكة "شوتايم" اقتبست منه مسلسلاً بعنوان The Loudest Voice، بطولة راسل كرو في دور مؤسس شبكة "فوكس نيوز" روجر آيلز.
أما المخرج علي عباسي فبرز في مايو (أيار) 2022، بعد فوز فيلمه "العنكبوت المقدس" بـسعفة مهرجان كان السينمائي الدولي، وبطلة الفيلم زار أمير إبراهيمي بجائزة أفضل ممثلة، إضافة إلى اختياره لتمثيل الدانمارك منتجة الفيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

نجوم وجوائز
تميز ستان في العديد من الشخصيات الواقعية، آخرها الرئيس التنفيذي لشركة Robinhood Markets فلاديمير تينيف في فيلم "المال المعتوه Dumb Money"، في سبتمبر (أيلول) 2023.
أما باكالوفا فترشحت لعدد من الجوائز العالمية خاصة الأوسكار، عن دورها في "حراس المجرة3"، فيما فاز سترونغ بجائزتي إيمي وغولدن غلوب عن دوره في المسلسل الخلافة الذي عرض على نتفليكس.