آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-04:44م

ثقافي


نيكولاس كيج يستعد لتصوير "أسياد الحرب" في المغرب

الإثنين - 04 ديسمبر 2023 - 11:42 م بتوقيت عدن

نيكولاس كيج يستعد لتصوير "أسياد الحرب" في المغرب

سؤال بلس/وكالات:

كشفت شركة Kasbah Films، التي يديرها المنتج التنفيذي كريم دباغ ومقرها طنجة، مجموعة من المشاريع الأمريكية والبريطانية التي ستُصوَّر في المغرب، بما في ذلك فيلم "Lords of War"، وهو الجزء الثاني من "Lord of War" - سيد الحرب، الذي يقوم ببطولته نيكولاس كيج، في دور أشهر تاجر أسلحة في العالم.


وخلال مهرجان مراكش السينمائي، تحدث دباغ إلى موقع فاريتي حول عمله في "Lords of War"، المقرر بدء تصويره في مارس (آذار)، لمدة تقدر بحوالي 40 يوماً


وأوضح دباع أنه يقوم حالياً بتفقد مواقع مختلفة في المغرب لاختيار أماكن التصوير "نحن نحاول أن نغطي 4 إلى 5 دول أفريقية، مثل ليبيا ومصر والسنغال ومالي، وعدة دول في الشرق الأوسط، ولقد وجدنا ما يقرب من كل شيء في المغرب".


وقال دباغ: "الدار البيضاء نفسها متنوعة جداً، يمكن أن نجد مناطق تشبه السنغال وأخرى فاخرة جداً مثل أحياء كاليفورنيا، وإذا كنت تبحث عن أماكن تشبه ليبيا أو اليمن أو سوريا، فيمكنك العثور عليها في مراكش ومحيطها".


وأوضح أن طاقم عمل "Lords of War" سيضم ما بين 400 إلى 500 عامل، مؤكداً أن المغاربة باتوا مدربين جيداً للغاية في السنوات الأخيرة، بفضل الأفلام الكبيرة التي تم تصويرها في البلاد، بالإضافة إلى المدارس التي فتحت وساعدت في تعزيز مهارات الشباب.