آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:31م

ثقافي


نيكولاس كيج يكشف موعد اعتزاله السينما

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 10:52 م بتوقيت عدن

نيكولاس كيج يكشف موعد اعتزاله السينما

سؤال بلس/وكالات:

يخطط الفنان العالمي نيكولاس كيج لاعتزال السينما والتركيز على العمل في الدراما والتلفزيون وقضاء المزيد من الوقت مع العائلة.

وقال كيج إنه يتبقى له 3 أو 4 أفلام أخرى ثم يترك قطاع السينما بأكمله، ليوجه اهتمامه إلى التلفزيون، مشيراً في مقابلة مع موقع "Uproxx" الترفيهي إنه يشعر في هذه المرحلة بعد قضاء 45 عاماً في مجال السينما، وتقديم أكثر من 100 فيلم، أنه أعطى وقدم ما يمكن تقديمه للسينما.



وأضاف "أعتقد أنني يجب أن أقوم بـ3 أو 4 أفلام أخرى، قبل أن أتمكن من المغادرة، ثم آمل أن انتقل إلى طريقة أخرى للتعبير عن موهبتي وتمثيلي".


وأشار كيج إلى أنه لم يقم بمشاهدة المسلسلات، إلا بعد أن جعله ابنه يشاهد مسلسل الجريمة الدرامي الأمريكي الشهير "بريكنغ باد- BREAKING BAD"، مشيراً إلى أنه رأى أدواراً يمكنه القيام بها الآن مع عدد من الشخصيات، والتعبير عن الذات بشكل أفضل في التلفزيون، فالفيلم الروائي الطويل لا يكفي للقيام بذلك، بينما التلفزيون هو الخطوة التالية الأفضل بالنسبة له، بحسب تصريحات كيج.


وأشار كيج إلى أنه كان يود أن يكون فيلمه الخيالي الكوميدي "Dream Scenario" من إخراج كريستوفر بورغلي، الذي صدر العام الجاري، ونال استحسان النقاد، هو فيلمه الأخير، لكنه أوضح أنه ملتزم بعقود أفلام أخرى يجب إكمالها.


وملامح كيج تغيرت تماماً في شخصيته بالفيلم، حيث يجسد شخصية أستاذ جامعي يصبح محط كلام الناس بعد أن أصبح يظهر بشكل عشوائي في نومهم.


وخلال تواجده في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، يعقد النجم العالمي الحائز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في عام 1996 عن فيلم "مغادرة لاس فيغاس" وجائزة غولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن نفس الدور، ندوة يوم 7 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، للتحدث عن مسيرته الفنية التي امتدت لـ4 عقود، والعمل مع أكبر وألمع الأسماء في عالم صناعة السينما.


وقدم كيج، الذي ينحدر من أصول إيطالية وبولندية وألمانية، وولد بمدينة لونغ بيتش بولاية كاليفورنيا 1964، أدواراً رئيسية في عدة أفلام في بداية مسيرته منها: رومبل فيش، وفتاة الوادي، وسباق مع القمر، وبيردي، وزواج بيجي سو، وريسينغ أريزونا، ومجذوبة القمر، وقبلة مصاص الدماء، ووايلد ات هارت، وشهر العسل في فيجاس، وريد روك ويست.


ويعد كيج ممثلاً ومخرجاً ومنتجاً وسيناريست أمريكي، وقدم كيج أولي تجاربه الإخراجية في عام 2002 من خلال فيلم سوني، كما أنتج فيلم شبح مصاص الدماء، وكان المنتج التنفيذي لمسلسل ملفات دريسدن.



ويستعد كيج لتصوير فيلمه الجزء الثاني من "Lords of War" أو "سيد الحرب"، في المغرب ،في مارس (آذار) المقبل، لمدة تقدر بحوالي 40 يوماً، والذي يجسد فيه دور أشهر تاجر أسلحة في العالم.