آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-08:32م

منوعات


"يوتيوب ميوزك" يحل محل "غوغل بودكاستس" في أبريل

السبت - 09 ديسمبر 2023 - 11:27 م بتوقيت عدن

"يوتيوب ميوزك" يحل محل "غوغل بودكاستس" في أبريل

سؤال بلس/وكالات:

أعلنت شركة غوغل عن وفاة خدمة البودكاست منذ بضعة أشهر، وفي هذا الأسبوع كشفت شركة البحث العملاقة عن المسار الذي سيتعين على محبي هذا النوع من محتوى الوسائط اتباعه لمواصلة الاستماع إلى ملفات البودكاست المفضلة لديهم.

وفي منشور مدونة تم نشره مؤخراً، كررت غوغل مرة أخرى خططها لإيقاف البودكاست في الولايات المتحدة اعتباراً من أبريل (نيسان) 2024. ولتسهيل انتقال المستخدمين إلى يوتيوب ميوزك، الخدمة التي ستحل محل البودكاست العام المقبل، أعلنت غوغل أنها بدأت في طرح أداة للمساعدة في ترحيل الاشتراكات.

وبالإضافة إلى إتاحة إمكانية ترحيل الاشتراكات من غوغل بودكاستس إلى يوتيوب ميوزك، تتيح الأداة أيضاً للمستمعين في الولايات المتحدة تصديرها لاستخدامها في تطبيقات البودكاست الأخرى.

وسيتم طرح أداة الترحيل للمستمعين في الأسابيع المقبلة، وسيكون من الممكن الوصول إليها من خلال لافتة موضوعة أعلى الشاشة في غوغل بودكاستس. ووفقاً لغوغل، توفر الأداة خيار تصدير اشتراكات غوغل بودكاستس كملف OPML يمكن تحميله إلى أي تطبيق بودكاست آخر يدعم التحميلات.

ومن المهم ملاحظة أن غوغل بودكاستس سيكون متاحاً للاستماع إلى ملفات البودكاست في الولايات المتحدة حتى مارس (آذار) 2024، وسيتمكن المستمعون من ترحيل اشتراكاتهم أو تصديرها حتى يوليو (تموز) 2024، بحسب موقع فون أرينا.