آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-11:58م

ثقافي


أول تعليق من حلا شيحة بعد اعتذارها لفناني مصر

الأربعاء - 13 ديسمبر 2023 - 06:05 م بتوقيت عدن

أول تعليق من حلا شيحة بعد اعتذارها لفناني مصر

سؤال بلس/وكالات:

تقدمت الممثلة المصرية حلا شيحة باعتذار رسمي إلى فناني بلادها، بعد اجتماعها مع نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، وذلك بعد اعتزالها وتحريمها الفن.

وعقب انتهاء لقائها بالنقيب، أصدرت النقابة بياناً صحافياً نشرته وسائل إعلام مصرية، جاء فيه "التقت الفنانة حلا شيحة بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، داخل مقر النقابة، حيث وجهت له الشكر على دعمه الكبير لها في أزمتها الأخيرة ووقوفه بجانبها وبجانب جميع الفنانين، مؤكدة أن نقابة المهن التمثيلية ستظل الدرع الحقيقية لكل فناني مصر".
وبشأن إمكانية عودتها للتمثيل مرة أخرى، قال زكي في تصريحات سابقة إنه سيدرس قرار عودة شيحة إلى الساحة الفنية مرة أخرى، مع مجلس النقابة.
وأكدت شيحة أن "الفن سيظل رسالة سامية وحقيقية ومؤثرة، يستهدف العاملون من خلاله وجدان كل مشاهد".
وفي أول تعليق لشيحة بعد لقائها مع زكي بمقر النقابة، نشرت عبر خاصية ستوري على إنستغرام، صورتها، موجهة رسالة شكر للنقيب ودعمه لها ووقوفه بجوارها، مؤكدة أنها تكن كل الاحترام والتقدير لكل فناني مصر.



بداية الأزمة

وبدأت أزمة حلا شيحة في يوليو (تموز) عام 2021، حينما هاجمت مواطنها النجم تامر حسني، بعد طرح كليب أغنيته "بحبك" ضمن فيلم "مش أنا" الذي صدر في 23 يونيو (حزيران) 2021، وظهرت خلاله في مشاهد رومانسية كانت قد طلبت حذفها بعد عودتها لارتداء الحجاب.
ورفض حسني الاستجابة لطلب حلا شيحة، باعتبار أن حذف مشاهد من الكليب سيخل بمضمونه، لذا قررت شيحة التبرؤ من العمل، وقالت في بيان آنذاك: "الفن لو بيخلينا نبعد عن ربنا يكون باطلاً وليس فناً".
وفي الشهر ذاته، قررت نقابة المهن التمثيلية في مصر شطب حلا شيحة، وأصدرت بياناً جاء فيه "لن نقف ساكنين أمام محاولات تشويه الفن والإبداع الذي يعد أحد مؤشرات المجتمعات المتحضرة".