آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:20م

ثقافي


شاروخان يتصدر قائمة "أفضل 50 شخصية آسيوية" في المملكة المتحدة

الخميس - 14 ديسمبر 2023 - 11:20 م بتوقيت عدن

شاروخان يتصدر قائمة "أفضل 50 شخصية آسيوية" في المملكة المتحدة

سؤال بلس/وكالات:

تصدر نجم بوليوود شاروخان، والذي يشار إليه باسم ملك صناعة السينما الهندية، قائمة المملكة المتحدة لأفضل 50 شخصية آسيوية مشهورة في العالم، والتي تم عرضها في لندن يوم الأربعاء.

الممثل البالغ من العمر 58 عامًاً، والذي حقق نجاحاً مزدوجاً في شباك التذاكر هذا العام مع فيلمي الإثارة "Pathaan" و"Jawaan" يستعد حالياً لإصدار الدراما الكوميدية "Dunki" في الكريسماس.

وتغلب خان على منافسة قوية ليصل إلى قمة القائمة السنوية التي نشرتها مجلة "عين الشرق" الأسبوعية في المملكة المتحدة يوم الجمعة.

وقال أسعد نذير، محرر الترفيه في مجلة "عين الشرق" والذي قام بتجميع القائمة: "بحلول نهاية عام 2023، سيصبح الملك خان أول رجل بارز من العصر الحديث يمثل في ثلاثة أفلام ضخمة من أفلام بوليوود في عام تقويمي واحد".

وأضاف نذير "من خلال جذب جماهير كبيرة إلى قاعات السينما مع العمالقة العالميين، أعطى الممثل صناعة السينما المتدهورة دفعة كانت في أمس الحاجة إليها وكان لها تأثير تحويلي، لقد طغى النجم الذي صنع التاريخ على الجميع بتألقه وذكّر الجماهير العالمية بما تستطيع سينما بوليوود فعله".

وتعتمد قائمة أفضل 50 نجماً تحتفي بنجوم جنوب آسيا الذين تألقوا في عام 2023 على أعمالهم المؤثرة، وكسرهم للحدود، وكونهم ملهمين بشكل عام على مدار العام، ويتم تجميعهم نتيجة للمدخلات العامة، مع ترشيح القراء ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لشخصياتهم المفضلة".

وجاءت الممثلة الشعبية علياء بهات في المرتبة الثانية لتأثيرها في بوليوود وهوليوود وأيضاً لكونها قدوة قوية للأمهات العاملات.

وتم تكريم بريانكا شوبرا جوناس، الهندية الأكثر شهرة على هذا الكوكب، التي احتلت المركز الثالث، لعملها الرائد على المسرح الدولي، بما في ذلك مسلسل Citadel ذو الميزانية الضخمة، وفيلم هوليوود Love Again وعملها الإنساني وظهورها على السجادة الحمراء على الصعيد العالمي.

وكان أكبر نجم في القائمة هو أميتاب باتشان البالغ من العمر 81 عاماً والذي احتل المرتبة 35، وأصغرهم هو النجم التلفزيوني سمبول توقير (20 عاماً) والذي جاء في المرتبة 44، بحسب موقع أودايافاني.