آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:31م

ثقافي


10 أفلام تستقبلها دور السينما مطلع 2024

الخميس - 21 ديسمبر 2023 - 10:27 م بتوقيت عدن

10 أفلام تستقبلها دور السينما مطلع 2024

سؤال بلس/وكالات:

تستقبل دور السينما في العالم العربي والمنصات الرقمية مجموعة متنوعة من الأفلام الجديدة، بين الكوميدي والرومانسي والدرامي والرعب والفانتازيا، احتفاءً بعام 2024.

ونستعرض فيما يلي أبرز الأفلام المنتظرة في شهر يناير (كانون الثاني) المقبل:

1- فيلم "أبو نسب"

يستهل الفيلم العام الجديد، بطرحه في دور السينما بدول الخليج، في 28 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، بعد أسبوع من طرحه في دور السينما المصرية، في 21 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يجسد محمد إمام دور طبيب أطفال، فيما تجسد ياسمين صبري دور مدرب حياة "لايف كوتش"، ويقع الثنائي في حب بعضهما البعض وتتخلل قصة الحب عدداً من المواقف الكوميدية.
والفيلم بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، ووفاء عامر، وهالة فاخر، ومحمد ثروت، وضيف شرف ماجد المصري، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام.

2- فيلم "عصابة عظيمة"

يعرض في جميع دور العرض السينمائي بدءاً من يوم 4 يناير (كانون الثاني) المقبل، ويسيطر على الفيلم حالة من كوميديا الموقف الممزوجة بالأكشن، وتدور أحداثه حول "عظيمة"، والتي تلعب دورها إسعاد يونس، حيث تتعرض لعملية نصب تفقدها ثروتها، فتتعاون مع عصابة من أجل سرقة أموال في ظل أحداث تتخللها مشاهد أكشن.
والفيلم من بطولة إسعاد يونس، ومحمد محمود، كريم عفيفى، ورنا رئيس، ومحمد ثروت، وفرح الزاهد، ومؤدي المهرجانات عنبة، وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج وائل احسان، وتأليف هاجر الإبياري.

3- فيلم "أنا وابن خالتي"

يطرح يوم 4 يناير (كانون الثاني) المقبل، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول المنافسة بين قريبين، ومحاولة كل منهما إثبات الأفضلية على الآخر، إذ يجسد سيد رجب شخصية رجل أعمال عاد لوطنه بعد سنوات الغربة ليدخل في مغامرات كوميدية مع ابن خالته التي يجسدها بيومي فؤاد صاحب ورشة.
والفيلم بطولة بيومي فؤاد، وسيد رجب، وإنعام سالوسة، وهنادي مهنا، وإسراء رخا، وميمي جمال، وسارة عبدالرحمن، وسليمان عيد، ولطفي لبيب، وجميل برسوم، وأسامة عبدالله، والفنان الشاب الراحل محمد بطاوي، وهو من تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد، ومن إخراج أحمد صالح.

4- فيلم "الإسكندراني"

يبدأ عرضه في دور السينما المصرية يوم 4 يناير (كانون الثاني) المقبل، وفي دول الخليج يوم 11 الشهر ذاته، وتدور أحداثه في قلب الإسكندرية، حيث يمر "بكر الإسكندراني"، الذي يجسده أحمد العوضي، بالعديد من الصراعات مع والده وابن عمه وحبيبته، فيقرر السفر إلى الخارج، بحثاً عن حياة جديدة، وحينما يعود بعد تحقيق ذاته تعود الصراعات فتطارده مجدداً.
وتجسد زينة خلال الأحداث شخصية "قمر"، وهي بنت إسكندرانية، تتسم بالجدعنة، وتعاني من الظلم في حياتها، والظلم الذي تتعرض له هو ظلم مشاعر وخداع وكذب.
والفيلم بطولة أحمد العوضي، وبيومي فؤاد، وزينة، ومحمود حافظ، وصلاح عبدالله، وحسين فهمي، وعصام السقا، ومحمود الليثي، وخالد سرحان، وانتصار، ومحمد رضوان، وآخرين، ومن إخراج خالد يوسف، وتأليف أسامة أنور عكاشة، حيث يوسف بشراء حقوق الرواية من ورثة المؤلف الراحل.

5- فيلم "الحريفة"

كما هو الحال مع فيلم الإسكندراني، يطرح فيلم الحريفة يوم 4 يناير (كانون الثاني) المقبل في دور السينما المصرية، على أن يطرح في جميع الدول العربية والخليجية يوم 11 من الشهر ذاته.
يتناول الفيلم تجربة شبابية جديدة، حيث يجمع عدداً من الوجوه الجديدة، وتشكل البطولة الأولى لنجل خالد النبوي، الذي يشاركه كل من أحمد غزي، وكزبرة، ونور إيهاب، وخالد الذهبي، وعبدالرحمن محمد، وسليم الترك وآخرين، مع ظهور خاص لبيومي فؤاد، وشريف الدسوقي، ويضم الفيلم نجم الكرة السابق، العالمي أحمد حسام ميدو، كممثل لأول مرة داخل العمل، والفيلم من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد.
وتدور أحداثه حول "ماجد" لاعب كرة القدم تدفعه ظروف عائلية للانتقال من مدرسته الدولية لأخرى حكومية، وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب ومعاً يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة جائزتها مليون جنيه.
وظهر في الإعلان التشويقي مجموعة من ضيوف الشرف، وهم لاعبو كرة سابقون مثل عبدالستار صبري، وأمير عبدالحميد، وتامر بيجاتو، وجمال حمزة، وصانعو محتوى مثل عمر الطوبجي، ومشاهير التيك توك مثل شبيه صلاح وماني وفاندايك.

6- فيلم "مقسوم"

يطرح في دور السينما يوم 17 يناير (كانون الثاني) المقبل، ويسيطر على الفيلم البطولة النسائية، وتدور أحداثه في قالب كوميدي موسيقي، حول حكاية فرقة موسيقية نسائية في فترة التسعينيات.
والفيلم بطولة ليلى علوي، وشيرين رضا، وسما إبراهيم، وسارة عبدالرحمن، وعمرو وهبة، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس.

7- فيلم "جرس إنذار"

يشهد الفيلم السعودي العرض الأول على منصة نتفليكس يوم 18 يناير (كانون الثاني) المقبل، وأحداثه مستوحاة من الواقع، إذ تدور في مدرسة للبنات، بمدينة جدة السعودية، عندما يتحول ما بدا كأنه يوم عادي في المدرسة إلى مأساة حقيقية، بعد وقوع حريق مفاجئ ومجهول في الطابق الأرضي للمدرسة، ما يتسبب بنشر الذعر عند الطالبات والمعلمات وحدوث فوضى عارمة، فتهرع إحدى المعلمات لدق جرس الإنذار، مناشدة طالباتها بإخلاء المكان على الفور، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان الحريق مفتعلاً أو حادثاً.
والفيلم بطولة نخبة من النجوم الناشئين والمعروفين من بينهم شيماء الطيب، وخيرية أبولبن، وأضواء فهد، ودارين البايض، وعائشة الرفاعي، وإخراج خالد فهد.

8- فيلم "حوجن"

ينطلق عرض الفيلم السعودي مباشرة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية إلى دور السينما، يوم 4 يناير (كانون الثاني)،
وتروي أحداث الفيلم قصة جني طيب يعيش بين البشر في مدينة جدة، يخوض رحلة ومغامرات ملحمية في مواجهة الشر، يقع في غرام فتاة بشرية، بينما يكتشف حقيقة نسبه الملكي.
والفيلم بطولة كل من براء عالم، ونور الخضراء، ونايف الظفيري، والعنود سعود، ومحسن منصور، وإخراج ياسر الياسري، والفيلم مقتبس من رواية تحمل الاسم ذاته، للكاتب السعودي إبراهيم عباس، وهي أول رواية للكاتب، نشرت لأول مرة في عام 2013، نالت إقبالاً جماهيرياً كبيراً في الوطن العربي أجمع، كما تجاوزت مبيعاتها أكثر من 40.000 نسخة وترجمت لعدة لغات.

9- فيلم "في عز الضهر"

يعرض في السينما يوم 3 يناير (كانون الثاني) الذي يشكل أولى بطولات النجم المصري الكندي مينا مسعود في السينما المصرية، وتدور أحداثه في إطار تشويق وحركة، حول شاب مصري يدعى "حمزة" يسافر إلى الخارج، ليعود رئيس عصابة دولية، ينفذ العديد من عمليات النصب والاحتيال، بالتزامن مع دخوله في قصة حب من نوع خاص، ويشاركه في الفيلم كل من إيمان العاصي، ومحمود حجازي، وميرنا نور الدين، ومحمد علي رزق، ومحمد عز، ومن تأليف كريم سرور، وإخراج مرقس عادل.

10- "عادل مش عادل"

يعرض الفيلم في دور السينما خلال شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، بطولة أحمد الفيشاوي، وشيري عادل، ومحمود البزاوي، ومحمد رضوان، وبدرية طلبة، ومن إخراج أحمد يسري، ويؤدي فيه الفيشاوي دور محامٍ يواجه مشاكل في حياته في إطار كوميدي اجتماعي.
هذا بالإضافة إلى مجموعة أفلام مرتقب طرحها خلال العام المقبل، مثل "أهل الكهف" لخالد النبوي، ومحمود حميدة، وغادة عادل، و"ولاد رزق : القاضية" لأحمد عز وآسر ياسين، و"بضع ساعات في يوم واحد" لهنا الزاهد، وأحمد السعدني، ومي عمر، و"التجربة المكسيكية" لعمرو عبدالجليل وبيومي فؤاد، و"فرقة الموت" لأحمد عز، ومنة شلبي، وآسر ياسين، و"الجواهرجي" لمحمد هنيدي، ومنى زكي، و"الملحد" لمحمود حميدة، وحسين فهمي، وأحمد حاتم، و"شقو" لعمرو يوسف، ويسرا، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، و"رحلة البحث عن فستان الزفاف" لياسمين رئيس، والجزء الثاني من فيلم "قصة حب" لأحمد حاتم، وهنا الزاهد، وغيرها.