آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:55م

ثقافي


روبي «المثيرة للجدل».. أعمال أحدثت ضجة قبل «3 ساعات متواصلة»

الأربعاء - 27 ديسمبر 2023 - 05:31 م بتوقيت عدن

روبي «المثيرة للجدل».. أعمال أحدثت ضجة قبل «3 ساعات متواصلة»

سؤال بلس/وكالات:

منذ 20 عاما واتهامات "الإثارة" و"الغواية" تلاحق الفنانة المصرية روبي، التي اعتادت الجرأة في طرح أعمالها من حيث الكلمات أو الفيديو كليب.

روبي (42 عاما)، التي دخلت إلى عالم الفن في عام 1999 عبر بوابة التمثيل، نجحت في اكتساب أرضية جماهيرية كبيرة خلال العقدين الأخيرين بجرأتها غير المعهودة وقدرتها على المغامرة باختيار نوعية كلمات شبابية ومثيرة والظهور بإطلالات لافتة وأداء حركات قد يراها البعض تتضمن إيحاءات جنسية.


ومنذ أواخر الألفية الماضية، قدمت روبي أدوارا تمثيلية صغيرة بداية من فيلم "حسن وعزيزة: قضية أمن دولة"، مرورا بدوريها في فيلمي "فيلم ثقافي" و"سكوت ح نصور"، لتكمل مشوارها بين التمثيل والغناء منذ ذلك الحين.

وفي المجمل، قدمت روبي نحو 27 عملا فنيا متنوعا بين الدراما والسينما، والكثير من الألبومات والأغاني المنفردة التي صنعت شهرتها وتركت بها بصمة في قلوب الملايين من محبيها.

أعمال لروبي أثارت الجدل

"الإغراء" و"الإثارة" و"الإيحاءات الجنسية"، كلمات رافقت روبي من منتقديها منذ سنوات طويلة، ورغم ذلك لم تلتفت وظلت تسير بخطى ثابتة حتى آخر أعمالها التي خرجت للنور "3 ساعات متواصلة" والتي طالتها أيضا الانتقادات ذاتها.

ومن أبرز أعمال روبي التي أحدثت ضجة كبيرة في الشارع المصري:

- أغنية "ليه بيداري"
طرحت روبي في عام 2004 ألبوما غنائيا بعنوان "ابقى قابلني" والذي تضمن 6 أغنيات قدمتها بطريقة الفيديو كليب، وكان من أشهرهم أغنية "ليه بيداري كده".

الأغنية التي طرحت بطريقة الفيديو كليب عبر القنوات الفضائية أثارت ضجة واسعة وقتها، إذ ظهرت فيه تؤدي حركات على "عجلة" بطريقة مغرية وصادمة للجمهور آنذاك، خصوصا أنه لم يعتد ذلك من مشاهير المطربين وقتها، ورغم ذلك حققت نجاحا كبيرا وبدأت شهرتها تتسع.

- أغنية "انت عارف ليه"
في فيديو كليب أغنية "انت عارف ليه" أثارت روبي جدلا واسعا أيضا، لكن هذه المرة لظهورها ببدلة رقص وتتجول في شوارع إحدى المدن الأوروبية وتؤدي حركات جريئة لم يعتدها الجمهوران المصري والعربي في العقد الأول من الألفية الحالية.


- أغنية "كل ما أقوله آه"
عرض فيديو كليب أغنية "كل ما أقوله آه" روبي لانتقادات جديدة بدعوى أنه يتضمن إيحاءات جنسية، خصوصا مع ظهورها بملابس عارية.

- أغنية "غاوي"
في فيديو كليب هذه الأغنية التي طرحتها ضمن ألبوم "ابقى قابلني" أيضا، أدت روبي مجموعة حركات راقصة مثيرة تعتمد على الإغراء والغاوية، لتحظى بقدر كبير من الانتقاد من فئات مختلفة من المستمعين.

- أغنية "3 ساعات متواصلة"
تصدرت روبي مواقع التواصل ومحركات البحث خلال الساعات الماضية بأحدث عمل غنائي طرحته بعنوان "3 ساعات متواصلة"، إذ اعتبر البعض أن كلمات الأغنية جريئة وتتضمن إيحاءات جنسية.

وأثارت الأغنية، من تأليف وألحان عزيز الشافعي وتوزيع توما، جدلا كبيرا بسبب كلماتها، إذ تقول روبي فيها: "أول ساعة هروقك، تاني ساعة هشوقك، تالت ساعة هدوقك إزاي قلبي بيعشقك"، ما اعتبره البعض كلمات خادشة للحياء.

ووسط الضجة الكبيرة ومطالبات نقابة الموسيقيين المصرية بأخذ موقف صارم تجاه روبي، خرج الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية عن صمته، وأكد أنه لم يأخذ قرارا حتى الآن فيما يخص اجتماع النقابة بخصوص أغنية "3 ساعات متواصلة".